معرفة اسم صاحب الخط المحمول اون لاين

معرفة اسم صاحب الخط المحمول ومن الشخص المتصل اون لاين عن طريق الانترنت، هي وسيلة جيدة يقوم باستخدامها كل من يتلقى مكالمات مجهولة من رقم غير مسجل ضمن قائمة الأسماء على جهات الاتصال في الهاتف. ذلك حتما قد يجعلك تشعر بالفضول من اجل معرفة وكشف اسم صاحب الخط المحول للرقم المتصل. لذلك السبب توجد العديد البرامج والمواقع اون لاين تقدم أدوات مجانية واحترافية لكشف اسم صاحب الرقم المجهول سواء كان لرقم هاتف محمول او تلفون أرضي. على العموم ببساطة بمجرد تلقي اتصال من رقم مجهولة يمكنك وبشكل سريع ان تعرف من المتصل بك أون لاين بدون تحميل أي برنامج الهاتف.

معرفة اسم صاحب الخط المحمول

معرفة اسم صاحب الخط المحمول

توجد العديد من المواقع اون لاين التي تقدم أدوات مجانية لمعرفة اسم المتصل اون لاين، وللأسف معظمها مزيفة، وتقوم فقط بجمع البيانات لجمع ارقام هاتفية حقيقية من المستخدمين لاستعمالها في حملات التسويق على الانترنت. ولكن مهمتنا في موقع شروحات كوم وهي تقديم لكم الأفضل دائما، لذلك سوف نقدم لكم اليوم مواقع حقيقية اون لاين تقدم لك ادوات ومحركات بحث لمعرفة اسم صاحب الخط المحمول، ومعرفة من المتصل بك.

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة معرفة اسم صاحب الرقم باستخدام العديد من المواقع اون لاين. وعلى رأسها موقع truecaller و موقع نمبر بوك وموقع numberozo و whoscall و emobiletracker. وكلها تقدم خدمة تحديد اسم صاحب الرقم الهاتفي المحمول او الأرضي، ومن خلالها أيضا تستطيع كشف اسم صاحب الرقم المتصل اون لاين وبدون أي برامج.

معرفة اسم صاحب الخط المحمول بدون برنامج عبر موقع truecaller

نعلم جميعا ان موقع تروكولر يقدم خدمة دليل الهاتف على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد والايفون. ويستخدمه أكثر من 200 مليون شخص حول العالم، وهذا يعني أنه يقوم بتخزين بيانات وأسماء لأكثر من 200 مليون خط هاتفي، هذا بالإضافة الى بيانات جهات الاتصال المسجلة على هواتف المستخدمين.

نحن سوف نستخدم موقع تروكولر لمعرفة اسم صاحب الخط المحول الذي نبحث عن بياناته. سواء كان رقم هاتف يتصل بك بشكل متكرر او رقم معين مجهول وجدته في سجل المكالمات على هاتفك وتريد معرفة صاحب الرقم المتصل ومكانه. وللقيام بهذه العمية اتبع الخطوات التالية :

1. قم بالولوج الى موقع معرفة رقم المتصل اون لاين من هنا. ثم انقر على الثلاث خطوط في الأعلى، وانقر على "sign in".

معرفة اسم صاحب الخط المحمول بدون برنامج عبر موقع truecaller

2. بعد ذلك قم بالنقر على خيار "Google" وق بتسجيل الدخول باستخدام أي بريد الكتروني تمتلكه على Gmail.

معرفة اسم صاحب الخط المحمول بدون برنامج عبر موقع truecaller

3. بعد ذلك ستظهر لك خانة مكتوب عليها "Search phone number.." اكتب فيها رقم الخط المحمول الذي تريد معرفة اسم صاحبه. ثم حدد قبل رقم المتصل الرمز الدولي لدولة الرقم المحمول مثلا السعودية اكتب "‎+966" وان كان خطر الهاتف المحمول من مصر اكتب "20+" واذا كان الرقم من الامرات العربية المتحدة اكتب قبل الرقم "‎+971"..

معرفة اسم صاحب الخط المحمول بدون برنامج عبر موقع truecaller

4. بعد ذلك انقر على ايقونة البحث، وسوف يظهر لك اسم صاحب الخط المحمول او الخط الأرضي، مع جميع بياناته وحساباته على الانترنت.

ملاحظة : في بعض الحالات النادرة قد يتعذر على موقع truecaller كشف  ومعرفة هوية صاحب الخط المحمول عن طريق الانترنت لعدة أسباب، من بينها ان ان هذا الرقم لا يستخدم دليل الهاتف تروكولر وأيضا غير مسجل في جهات اتصال أي مستخدم. في هذه الحالة ننصحك باتباع طريقة معرفة المتصل اون لاين في السطور التالية من هذا المقال.

من المتصل اون لاين

ان تلقيت اتصالات ومكالمات من أرقام غير مسجلة على هاتفك، يمكنك استخدام طرق عديد غير موقع تروكولر لمعرفة رقم المتصل اون لاين. من بينها سوف نقدم لكم أفضل موقع يقدم هذه الخدمة مجانا عن طريق الانترنت. كما وأنه يتميز بأنه يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة لأرقام هاتفية من جميع الدول العربية.

من بين تلك المواقع يوجد موقع numberozo و موقع emobile tracker وموقع number book online، وهي كلها مواقع اظهار اسم المتصل في الدول العربية. يمكنك مشاهدة شرح طريقة استخدامها في السطور التالية من هذا المقال.

موقع معرفة اسم المتصل

ما سوف نقوم به في هذه الفقرة وهو معرفة رقم المتصل اون لاين، وسوف نعتمد على موقع emobiletracker وهو أشهر موقع لمعرفة اسم صاحب الخط المحمول عن طريق الانترنت. يتميز ببساطته وسهولة استخدامه. والتي تتمثل في الاتي :

1. قم بالولوج الى موقع معرفه صاحب الخط من هنا. ثم ستظهر لك واجهة بسيطة تتضمن خانة ادخال الرقم على الشكل التالي

موقع معرفة اسم المتصل

2. المطلوب منك وهو تحديد بلد الخط الهاتفي، وذلك ليقوم الموقع بكتابة كود الرمز الدولي بداية رقم الهاتف.

موقع معرفة اسم المتصل

3. ثم اكتب رقم الهاتف الذي تريد الاستعلام عنه في خانة "Please enter a number below".

موقع معرفة اسم المتصل

4. بعد ذلك قم بالنقر على track Now. لبدء عملية البحث وإظهار بيانات واسم صاحب الرقم الهاتفي.

معرفة صاحب الرقم اون لاين

توجد العديد من الطرق عبر الانترنت التي يمكن استخدامها لتحديد هوية صاحب الخط المحمول او الخطر الأرضي الذي يتصل بك عبر الموبايل، ومن أهم هذه المواقع يوجد أيضا موقع يدعى numberozo ومن عبارة عن دليل الجوال العالمي، مميزاته وهي توفره على قاعدة بياناته تضم قائمة كبيرة من الخطوط الهاتفية لمختلف المستخدمين حول العالم، تصل حجمها لأكثر من 600 مليون رقم هاتف وعنوان. ويتم استخدامه بسهولة عبر الخطوات التالية:

1. أولا عليم بالدخول الى الموقع دليل الهاتف "Phone Book" اون لاين من الرابط التالي. ثم اختار هل تريد البحث بالاسم او البحث بالرقم. ثم قم بتحديد دولة صاحب الرقم، ثم اكتب الرقم الهاتفي سواء كان للموبايل المحمول او لتلفون أرضي.

معرفة صاحب الرقم اون لاين

2. ثم انقر على بحث، ليبدئ الموقع في البحث عن اسم وبيانات مالك الرقم عبر الانترنت. وبمجرد العثور على بيانات واسم مالك الخط، سوف يقوم يطلع لك الموقع اسمه وجميع معلوماته.

شاهد أيضا : كيف اعرف مكان شخص من رقم هاتفه

معرفة رقم المتصل اون لاين

يبقى نمبر بوك numberbook هو الأداة الاحترافية التي تعطي معلومات حقيقية ودقيقة حول صاحب الخط سواء كان محمول او أرضي. لذلك لا يمكن انهاء المقال بدون شرح أفضل برنامج معرفه اسم صاحب الخط عن طريق الرقم.

وظيفة برنامج نمبر بوك، وهو انه عبارة عن برنامج إدارة المكالمات الواردة والاتصالات الصادرة على الموبايل الخاص بك. ويتم الاعتماد عليه من قبل مستخدميه لمعرفة هوية أصحاب الأرقام الغير مسجلة على الهاتف في جهات الاتصال. وذلك لأنه يقوم تلقائيا بعرض اسم المتصل تلقائيا بمجرد استقبال المكالمات المجهولة سواء كان اتصال عبر الشبكة الخلوية او عبر الواتس اب.

معرفة رقم المتصل اون لاين
  • طريقة استخدام استخدام برنامج نمبر بوك في غاية السهولة.
  • كل ما عليك وهو الولوج الى موقع موقع نمبر بوك اون لاين من الرابط التالي numberbook.net
  • ثم قم بتنزيله التطبيق على هاتفك الاندرويد او الايفون.
  • بعد ذلك قم بفتح حساب جديد وتفعيل رقم الهاتف الخاص بك عليه.
  • بعد ذلك بمجرد تشغيله، ستظهر لك خانة تسمح لك بالبحث عن الأرقام عن طريق الاسم او عن طريق الرقم.
  • اكتب الرقم في خانة "Search by number or by name" ثم انقر على "enter" في لوحة المفاتيح.
  • سيتم بعدل ذلك تلقائيا اظهار بيانات صاحب الرقم.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت للكمبيوتر

ان كنت من محبي استخدام جهاز الكمبيوتر، يمكنك أيضا معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق الانترنت باستخدام أي متصفح على جهاز الكمبيوتر. وذلك عبر موقع apkonline. وهو عبارة عن موقع محاكي يسمح لك بتشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر بدون برنامج.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت للكمبيوتر
  • وكل ما عليك القيام به وهو الدخول الى الموقع من الرابط التالي apkonline.
  • ثم سيظهر لك محاكي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد، تماما كما لو كنت تستخدم هاتف محمول.
  • يمكنك الدخول الى متجر التطبيقات Google pkay، ثم تنزيل احدى برامج معرفة صاحب الخط.
  • وننصحك بالبرامج التالية : NumberBook و GetContact و CIA true caller ID و CallApp و Whoscall.

كيف اعرف اسم صاحب الخط المحمول من شركات الاتصالات الخلوية

لحسن الحظ مؤخرا قامت جميع الشركات مزودة خدمة الاتصالات المقدمة الشبكة الخلوية في بلدك (اتصالات، فودافون ، اينوي، موبايلي، اورنج، زين، موبينيل) بوضع شروط امتلاك عقد إثبات ملكية خط الرقم الهاتفي. وذلك لتجنب أي معاكسات او استفزازات مجهولة المصدر. ومن ضمن شروط امتلاك العقد وهي تقديم نسخة من بطاقة الهوية لشركة الاتصالات الخلوية. أي ان كل رقم يكون مسجل باسم حقيقي.

لذلك ان كان الامر جدي وأن هذا صاحب الرقم يقوم بالاتصال بك بشكل متكرر ويسبب لك ازعاج او يستفزك بطريقة معينة، يحق لك ان تقدم به شكاية، او تقوم بالذهاب الى اقرب فرع لشركة الاتصالات وتقدم لهم سجل المكالمات او الرسائل النصية التي تتضمن المكالمات الواردة من الرقم الذي تريد معرفة اسم صاحبه. وحينها يحق لك استلام بيانات واسم صاحب الخط المحمول.