ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة مجانا لأكثر من 1000 رسالة في ثواني

ارسال رسائل بكميات كبيرة مجانا عبر برنامج واتساب هي من أهم المميزات التي يبحث عنها المستخدمين لتطبيق الواتس اب، حيث مثلا في بعض الأحيان قد يرغب شخص ما ارسال 1000 او 5000 رسالة دفعة واحدة لأرقام عشوائية او غير مسجلة ضمن جهات الاتصال على الهاتف وذلك بدون حفظ الرقم في قائمة الأسماء "contacts number". والهدف من هذه العملية غالبا ما تستخدم من طرف المسوقين الذين يريدون التسويق والترويج لمنتجاتهم مجانا عبر تطبيق whatsapp، او لأصحاب الشركات التي تكون لديها قائمة  لمجموعة ارقام للعملاء في ملف csv على الاكسيل او في ملف وورد او أي ملف اخر ويريد ارسال رسائل جماعية بكميات كبيرة لكل الأرقام التي قد يصل عددها الى ازيد من 1000 رقم في الواتساب.

ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

قبل أن نتعرف على وسائل وبرامج ارسال واتساب لمجموعة ارقام بدون حفظ بكميات كبيرة تتكون من 5000 او 1000 رقم مرة واحدة بنقرة زر، يجب أن تعلم أنك ان كنت تريد ارسال رسالة لمجموعة من الأرقام تصل عددها من 10 الى 50 او 200 رقم فهي عملية سهلة ويمكن القيام بها بدون برنامج عبر خاصة الرسائل الجماعية "broadcast" وهي خاصية موجودة في تطبيق واتس اب العادي و تطبيق واتساب للأعمال "whatsapp business" للاندرويد و للايفون مجانا.

والطريقة الرسمية لإرسال رسائل جماعية عبر الواتس اب، تستخدم غالبا من طرف المستخدم العادي الدي يريد ارسال رساله لأرقام بكميات كبيرة قد تصل الى 256 رقم دفعة واحدة.

مميزات ارسال رسائل واتساب جماعية:
  • يمكنك ارسال رسالة للكل مجانا.
  • يمكنك ان تقوم بتحديد عدد كبير من الأرقام في رسالة واحدة.
  • يمكنك انشاء نافذة شات جماعية ترسل فيها رسالة تظهر لأرقام بكميات كبيرة من اختيارك.
  • تستطيع ارسال الصور والفيديوهات والملفات الصوتية في الرسالة تصل لكلك الأرقام بنقرة واحدة.
  • يمكنك ارسال رابط اعلاني للتسويق الى موقع او منتج او دورة اون لاين.

ولكن من سلبيات الرسائل الجماعية في الواتس اب الرسمي التابع لشركة فيس بوك، انه لا يسمك لك بارسال رسائل جماعية لأرقام مجهولة غير مسجلة ضمن دفتر أرقام الهاتف "contacts phone number"، حيث مثلا لو كانت لديك قائدة أرقام واتس اب في ملف وورد او اكسيل، لن تستطيع ارسالها الا عن طريق برنامج الرسائل الجماعية واتس اب والمعروف أيضا باسم "انقر ودردش واتساب".

إرسال رسالة جماعية واتس اب بدون برنامج

سوف نبدأ بشرح الطريقة التقليدية التي يتم استخدامها لارسال رسائل واتساب بكميات محدودة نوعا ما، قد تصل الى 256 رقم مسجل على هاتفك، وهي لا تعتمد على استخدام أي برامج او أدوات خارجية :

1. قم بالولوج الى الصفحة الرئيسية لبرنامج الواتس اب، ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى، ثم انقر على رسالة جماعية جديدة.

إرسال رسالة جماعية واتس اب

2. ثم حدد جميع الأرقام التي تريد ارسال لهم رسالة دفعة واحدة، ويمكنك اختيار 256 رقم من جهات اتصالك. ثم انقر على علامة الصح باللون الأخضر.
إرسال رسالة جماعية واتس اب

3. بعد ذلك سيتم فتح نافدة دردشة جماعية تضم جميع الأرقام التي قمت بتحديدها، بمجرد ارسال أي رسالة عبر هذه المحادثة، سيتم ارسالها في ثواني.

إرسال رسالة جماعية واتس اب

هذه الطريقة التقليدية التي لا تعتمد على استخدام أي برامج او تطبيقات خارجية مثل الاكسيل او البرامج الاعلانية. وفي نفس الوقت يمكنك ارسال رسائل بلا حدود تصل الى 1000 رقم واتس اب، عبر الخطوات التي سوف نشرحها في الفقرات التالية من هذا المقال.

إرسال رسالة جماعية واتس اب بدون حفظ الرقم

ان كانت لديك أرقام محدودة بكميات قليلة نوعا ما، وتريد ارسال لهم رسائل على الواتس اب بدون حفظ الرقم على هاتفك ضمن قائمة دليل الهاتف، يمكنك استخدام برنامج يدعى "انقر ودردش واتساب" وهو يسمح لك بإرسال رسائل سواء كان عبارة عن صورة او فيديو او رابط للتسويق لمنتج معين او خدمة اون لاين، بدون حفظ الرقم.

1. ما عليك القيام به لإرسال رسائل جماعية واتس اب لأرقام غير محفوظة، هو تنزيل برنامج "Click to chat" من جوجل بلاي. ثم اكتب الرمز الدولي للرقم، وفي خانة "Number" اكتب رقم الواتس اب الذي تريد ارسال له رسائل بدون حفظ رقمه.

إرسال رسالة جماعية واتس اب بدون حفظ الرقم

2. ثم بعد ذلك انقر على Open، وسوف يتم فتح نافذة الشات على الواتس اب، يمكنك ارسال له الرسالة منها. وتكرر نفس العملية مع جميع الأرقام التي تريد ارسال لها الرسائل الترويجية بدون تسجيلها وحفظها على الهاتف.

هذه الطريقة تستطيع استخدامها لأرسال رسائل جماعية بدون حفظ الرقم بكميات كبيرة وغير محدودة، ولكن ان كانت لديك "list contact number whatsapp" قائمة أرقام كبيرة، سوف يكون أمر متعب ومرهق لإرسالها بشكل يدوي، لذلك ننصحك باتباع الطريقة البديلة لإرسال رسائل بكميات كبيرة دفعة واحدة عن طريق برنامج Excel.

كيفية ارسال 1000 رسالة في الواتس اب في ثواني

في حالة كنت تمتلك قائمة من الأرقام وتريد ارسالها لمجموعة من الأرقام الغير مسجلة، سواء في ملف اكسيل او في ملف وورد او ملف PDF، وتريد ارسال لهم رسائل إعلانية بشكل غير محدود، يمكنك ذلك بطريقة مجانية عن طريق جوجل.

وهي تتلخص في اننا سوف نقوم بتصدير ملف جهات الاتصال في ملف اكسل من جوجل، ونقوم بإضافة اليه قائمة الارقام الغير محفوظة دفعة واحدة، حتى نتمكن من ارسال واتساب لمجموعة ارقام بدون حفظ.


1. قم بالولوج الى موقع جوجل الصفحة الرئيسية، ثم سجل الدخول بنفس الايميل الذي تستخدمه على هاتفك الأندرويد، ثم انقر على جهات الاتصال.

كيفية ارسال 1000 رسالة في الواتس اب في ثواني

2. ثم انقر على الثلاث شرطات من الأعلى، وانقر على تصدير، وعلم على خيار Google CSV، وانقر على تصدير. وسوف يتم تصدير ملف باسم Contacts.csv.

كيفية ارسال 1000 رسالة في الواتس اب في ثواني

3. الان قم بتنزيل تطبيق google sheets. ثم قم بتشغيله، وبعد ذلك سوف يظهر لك ملف contacts الذي قمنا بتنزيله من جوجل (اذا لم تجده ابحث عنه في ملف التحميلات / download باستخدام مدير الملفات)، انقر عليه لفتحه في البرنامج والتعديل عليه.

كيفية ارسال 1000 رسالة في الواتس اب في ثواني

4. ثم قم بلصق قائمة الأرقام التي تمتلكها في قسم "Phone 1 Value"، وتقوم بلصقها أيضا في قسم Name، ليتم تسجيل الأرقام بالرقم والاسم.

ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

5. الان بعد إضافة قائمة الأرقام الى ملف contacts، قم بالنقر في الأسفل على Save.

ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

6. الان بعد حفظ الملف عد الى قسم جهات الاتصال على جوجل، ثم قم بالنقر على استيراد، وقم باستدعاء الملف (سوف تجده محفوظ في ملف التنزيلات/ Downloads)

ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

7. الان بعدما قمنا بإضافة الأرقام الى جهات الاتصال يمكنك ارسال لهم رسالة على الواتس اب. ولكن كما اشرنا سابقا، الواتس اب يسمح لك بإرسال رسالة جماعية ل 256 رقم فقط. لذلك ان كان لذيك 1000 رقم تقوم بارسال 4 رسائل، كل رسالة لـ 250 رقم حتى تصل الى 1000 رقم.
ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

ربما قد تبذوا لك طريقة غير عملية، ولكن هذه انسب طريقة مجانية بدون تكاليف، يستخدمها المسوقين أصحاب المتاجر الالكترونية للترويج لمنتجاتهم مجانا. ولكن ان كان لديك راس مال وتريد خدمات احترافية يمكنك استخدام احدى المواقع التي سوف نذكرها لكم في تتمة هذا المقال.

مواقع ارسال رسائل واتساب من الاكسل

ان كنت تبحث عن برنامج ارسال رسائل الواتس اب الإعلانية بلا حدود، دعني اقدم لك قائمة بأفضل المواقع الالكترونية التي تقدم لك امكانية ارسال رسائل جماعية لعدد غير محدود من الأرقام على الواتس اب. وهي مواقع تقدم خدمات احترافية يستخدما اكبر المروجين على الانترنت.

1) موقع 2whats
تو واتس عبارة عن برنامج اون لاين، يمنحك امكانية ارسال رسائل بكميات كبيرة يمكن ان تصل عددها الى 1000 رسالة في ثواني. وذلك عبر اداة يمنحها لك البرنامج تتيح لك امكانية انشاء قائمة لأرقام العملاء على الواتس اب، وحفظهم، كما تسمح لك أيضا بإضافة أرقام بشكل عشوائي دون حفظها او تسجيلها. تتميز أيضا بإمكانية متابعة حالة الرسائل وتصفية الأرقام التي استلمت الرسائل والأرقام التي قرأتها والتي لم تستلمها بعد.

2) موقع 4whats
هذا الموقع يعتبر حاليا أفضل موقع ارسال رسائل واتس اب جماعية لارقام غير مسجلة، تصل حجمها الى 500 رسالة مرة واحدة. كما أن الموقع يمنحك امكانية ترقية حسابك الى النسخة المدفوعة لتتمكن من ارسال رسائل بكميات أكبر من النسخة المجانية. كما ان أصحاب المتاجر الالكترونية، يقومون باستخدام أداة "send bulk messages on whatsapp" لربطها مع المتجر الالكتروني او اي موقع عبر متصفح جوجل كروم لتفعيل أداة الرد التلقائي على العملاء.

3) موقع Hi Whats
هذه الأداة تعمل عبر إضافات متصفح جوجل شروم للكمبيوتر "Hi Whats Sender"، وهي متنحك خانة لكتابة فيها قائمة أرقام الواتس اب، وذلك لتسهيل عملية ارسال الاف الرسائل لألاف المستقبلين على برنامج الواتس اب. مثلا ان كنت تتوفر على قائمة لأرقام في ملف اكسيل او وورد او PDF، وتريد ارسال رسالة جماعية لكل الارقام بدون حفظها، فما عليك الا استخدام هذه الأداة الرائعة.

مميزات مواقع ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة:
هذه المواقع غير مناسبة للمستخدم العادي الدي يريد ارسال رسائل جماعية لأصدقائه على الواتس اب، حيث في تلك الحالة يمكنه فقط استخدام الطرق التي شرحناها في بداية المقال. ولكن هذه المواقع مناسبة جدا للمسوقين وأصحاب المتاجر والدورات على الانترنت. فهي تسمح لك بتكوين قائمة بأرقام العملاء لترويج للمنتجات الجديدة الخدمات التي تم اضافاتها للموقع، ليكون العملاء على دراية بها.
  • من مميزات هذه المواقع تجعل الزبائن دائمين لأنك دائما تذكرهم بجديد خدمات موقعك عبر رسائل جماعية.
  • يمكنك ارسال رسائل جماعية بكميات كبيرة جدا في ثواني.
  • يمكنك انشاء قائمة أرقام واتس اب لاكثر من 1000 رقم واتس اب.
  • يمكنك ارسال روابط منتجات وفيديوهات ترويجية وملفات صوتية بكميات كبيرة تصل لكل الأرقام على برنامج whatsapp دفعة واحدة.
  • امكانية جدولة الرسائل لإرسالها بشكل تلقائي في وقت محدد.
  • امكانية تفعيل الرد الالي للرد على استفسارات العملاء.
  • ارسال واتس اب عن طريق الاكسل.

كيفية ارسال رسائل واتساب بكميات كبيرة من الكمبيوتر

ان كنت صاحب مشروع او مؤسسة او متجر الكتروني او تبيع أي خدمات اون لاين، سيتعين عليك استخدام جهاز كمبيوتر للترويج لمنتجاتك بشكل احترافي، لذلك هذه المواقع تعتمد في الأساس على استخدام اضافتها على متجر الإضافات لجوجل كروم، وذلك عبر الخطوات التالية:
  • أولا قم بالتسجيل في احدى المواقع المذكورة أعلاه.
  • ثم قم بربط برنامج الواتس اب مع الكمبيوتر باستخدام إضافة whatsapp web.
  • ثم قم بتثبيت مثلا إضافة الموقع ( مثلا Hi Whats Sender) على على متصفح جوجل شروم "google chrome" باستخدام جهاز الكمبيوتر.
  • بعد ذلك تستخدم نفس بيانات الدخول التي حصلت عليها اثناء التسجيل في الموقع للدخول الى الإضافة على متصفح جوجل شروم.
  • بعد ذلك قم بكتابة قائمة الأرقام التي لديها حسابات على الواتساب في قسم "أرقام" او "numbers phone".
  • ثم اكتب محتوى الرسالة في مربع الكتابة "الرسالة" او "message".
  • بعد ذلك تقوم بإرسالها دفعة واحدة وبنقرة واحدة على زر "Send the message to the WhatsApp numbers".
  • يمكنك تحديد مثلا هل تريد ارسالها في ثواني، او تريد تقسيمها لفترة معينة لتجنب الحظر على الواتس اب.

كيفية ارسال رسالة واتساب لاكثر من شخص

ان كنت تريد ارسال رسالة واتس اب بكميات كبيرة ولكن لجميع الأرقام المسجلين على هاتفك المحمول فقط، يمكنك اتباع الخطوات التالية بدون فقط باستخدام برنامج whatsapp messenger برامج او تطبيقات دعائية.
  • افتح تطبيق الواتس اب ثم انقر على زر الثلاث نقاط من اعلى الشاشة. اختيار 
  • ثم انقر على مجموعة جديدة "New group".
  • ثم ستظهر لك قائمو جميع الأرقام المسجلين على قائمة جهات الاتصال في هاتفك "contacts".
  • قم بتحديد أكثر من شخص او الجميع، ان كنت تريد ارسال رسالة للكل.
  • الان انقر على الزر الأخضر او انشاء Create.
  • الان سيتم انشاء مجموعة جديدة للكل من اخترتهم.
  • اكتب الرسالة التي تريد ارسالها للكل، ثم النقر على زر Send او ارسال.

5 نصائح لكتابة رسائل دعائية واتس اب باحتراف

تطبيق الواتس اب يعتبر حاليا من أكثير البرامج التي يتم استخدامها من طرف كل الفئات والاعمار، فهو عبارة عن برنامج مراسلة فورية مجانية، لذلك لا يوجد أي هاتف ذكي غير مثبت عليه برنامج whatsapp. ومن مميزاته أيضا انه لا يحتاج الى تسجيل الدخول من اجل الاطلاع على الرسائل الواردة، بل بمجرد توصيل الانترنت مع الهاتف تصل الرسائل لشخص المستلم بشكل تلقائي.

لهذا السبب يعتبر الواتس اب أفضل وسيلة لإرسال رسائل دعائية للتسويق والترويج للخدمات اون لاين. كما أن اغلب المسوقين حاليا اصبحوا يفضلونه عن الطرق التقليدية القديمة، مثل الاميل او الفيس بوك ماسنجر.

وفي القائمة التالية نعرض لك بعض النصائح لكتابة رسالة جماعية ترويجية احترافية على الواتساب :
  1. يجب ان تحاول ارسال رسالة مختصرة وتضم شيء جديد قد يهم عملائك.
  2. لا ترسل رسائل بكميات كبيرة وقت قصير حتى لا تزعج العملاء بكثرة الرسائل، وحتى لا يتم حظرك.
  3. لا تضع صورة البروفايل الشخصية في الواتس اب، بل ضع شعار موقعك او علامتك التجارية.
  4. راجع الرسالة أكثر من مرة قبل ارسالها، وتأكد من خلوها من الأخطاء الاملائية، حتى لا تبدوا شخص مبتدئ بالنسبة للأشخاص الذين سيتلمون الرسالة.
  5. ان أرسلت فيديو دعائي للتسويق لمنتج معين، حاول قدر الإمكان ان لا يتعدى طول الفيديو اكثر من 30 ثانية.

أسئلة شائعة عن كيفية ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة

ما فوائد برنامج ارسال 1000 رسالة مرة واحدة على واتساب؟
يستخدم برنامج ارسال 1000 رسالة على تطبيق واتساب غالبا لأصحاب الأعمال التجارية او أصحاب المتاجر الالكترونية. حيث يقومون بجمع قائمة من الأرقام التي يستم استخدامها من طرف العملاء، ويرسلون لهم فيديوهات وصور وروابط تسويقية للمنتجات والخدمات التي يقدمونها اون لاين.

كيف ارسل رسالة واتس اب للكل؟
ان كنت تتوفر على قائمة أرقام مسجلة على جهات اتصالك في هاتفك الأندرويد او الايفون، يمكنك ارسال رساله للكل عبر استخدام الشرح الموضع في بداية هذا المقال، وذلك عبر خاصية الرسائل الجماعية في تطبيق الواتس اب الرسمي، وهي تغنيك عن استخدام أي مواقع او برامج تسويقية.

هل يمكنك ارسال 5000 رسالة واتس؟
يمكنك ارسال رسالة واتس اب لأكثر من 1000 شخص في ثواني، ويمكنك أيضا ارسال رسائل واتس اب بلا حدود، ان استخدمت احدى المواقع التي تم ذكرها في هذا المقال، حيث أنها مواقع موجهة للمسوقين على الانترنت، وهي تسمح لك بإرسال رسائل بكميات غير محدودة.

كيف أرسل برودكاست في الواتس أب؟
لارسال برودكاست في الواتس اب قم بالدخول الى البرنامج باستخدام الهاتف المحمول ايفون او اندرويد، ثم انقر على الثلاث نقاط الثلاث نقاط المتواجده الأعلى. بعد ذلك انقر على خيار broad cast  لإرسال البرودكاست من خلالها. ثم قم بتحديد الكل او اختيار ارسال الرسالة لأكثر من شخص من قائمة الأصدقاء على الواتساب "my contacts"، ثم حدد جميع الاسماء وقم بكتابة الرسالة في نافذة الدردشة الجديدة، وقم بالنقر على زر الارسال.

ما هو ال Broadcast في الواتس اب؟
ميزة برودكاست في برنامج الواتس اب، هي عبارة عن أداة تسمح لك إرسال رسالة لأكثر من شخص مجانا، حيث تسمح لك بتحديد العديد من الأرقام من جهات الاتصال في وقت واحد وارسال لهم رسالة في ثواني، كما يتم انشاء قائمة البث وحفظها في سجل المحادثات على الواتساب، لتستطيع ارسال لهم رسالة بشكل متكرر بدون تحديدهم مرة اخرى.

وفي النهاية نكون قد وفرنا لكم في هذا المقال جميع البيانات والاسرار التي يستخدمها المسوقين للترويج لمنتجاتهم على الواتس اب، وذلك عبر ارسال رسائل بكميات كبيرة تصل الى 1000 رسالة في الواتس اب في ثواني. وهي لإرسال رسائل الإعلانية بلا حدود. ولكن للتذكير فقط، فان هذه المواقع لا تقدم ارقام عشوائية، بل يجب عليك التوفر على قائمة ارقام شغالة قبل استخدام المواقع.