كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون

كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون؟ هو سؤال يتبادر الى ذهن العديد من مستخدمين تطبيق WhatsApp، وذلك بسبب كونه يعتبر أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا حول العالم. حيث في كثير من الأحيان قد تكون منشغلا او في استراحة او في اجتماع او قد تجد نفسك في مزاج لا يسمح لك بالدردشة او الرد على الرسائل التي تستلمها من طرف الأصدقاء على تطبيق الواتساب، وذلك يجعك تريد منع استلام الرسائل مؤقتا او لفترة معينة.

لحسن الحظ توجد اكثر من طريقة تعطيل الواتس اب مؤقتا او إيقاف الواي فاي عن الواتس اب وتوقيف استقبال الرسائل، وكلها طرق مبتكرة بعيدة عن الطرق التقليدية مثل كتم الإشعارات و إخفاء رسائل الواتس اب من الشاشة الرئيسية في الايفون او فصل الانترنت عن طريق إيقاف تشغيل بيانات الجوال أو Wi-Fi واستخدام وضع الطائرة. حيث سوف نشارك معك كيف توقف استقبال رسائل الواتس اب بدون مسحه، عن طريق قفل الواي فاي و البيانات عن تطبيق الواتس اب فقط، وفي نفس الوقت يبقى الانترنت متصل بهاتفك الايفون بشكل عادي.

كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون

كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون
ان كنت تريد الاستراحة لبعض الوقت او انك غير متفرغ لقراء الرسائل والاجابة عن المكالمات الواردة على تطبيق whatsapp، وتبحث عن كيف توقف استقبال رسائل الواتس آب للايفون، لحسن الحظ توجد خاصية في هواتف الايفون معروفة باسم "Temporarily disable WhatsApp messages" تفعيلها يؤدي الى عدم وصول رسائل الواتس اب الا عند فتحه. وهي متوفرة في جميع هواتف Iphone، كما انها لا تحتاج الى استخدام أي برنامج خارجي. يمكنك استخدامها باتباع الخطوات التالية :

1. قم بفتح صفحة اعدادات الهاتف للايفون، ثم انقر على خيار "General".

كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون

2. ثم انقر على خيار "iphone Storage".

كيف توقف استقبال رسائل الواتس آب للايفون

3. ابحث عن برنامج whatsapp ضمن التطبيقات المثبته على هاتفك الايفون، ثم انقر عليه.

كيف توقف استقبال رسائل الواتس آب للايفون

4. ثم انقر على خيار "Offload App".

كيف توقف استقبال رسائل الواتس آب للايفون

5. بعد ذلك سيتم قفل تطبيق الواتس اب ومنع وصول الرسائل اليه حتى ان كان هاتفك متصل بالإنترنت، كما أن الرسائل والمحادثات تبقى كما هي الى حين الغاء تعطيل الواتس اب بنفسك عن طريق فتحه وتشغيله مرة أخرى بالنقر عليه.

طريقة كتم اشعارات واتساب ومنع ظهور الرسائل على شاشة الايفون

يمكنك ان تخلي رسائل الواتس ما توصلك بطريقة أخرى تختلف عن الطريقة السابقة، وهي انك بدلا من ان تقوم بقفل تطبيق الواتس اب وفصل الانترنت عنه، تقوم بكتم الاشعارات ومنع ظهور الرسائل على الشاشة الرئيسية او شاشة القفل للايفون، حيث حتى وان كنت متصل بالإنترنت ووصلت رسائل جديدة تبقى معلقة، ويجب عليك ان تقوم بفتح الواتساب حتى تستطيع ان تكشف وصول الرسائل الجديدة.

طريقة كتم اشعارات واتساب ومنع ظهور الرسائل على شاشة الايفون
  • لكتم اشعارات واتساب على هاتفك الايفون، قم بالولوج الى صفحة اعدادات الهاتف.
  • ثم انقر على خيار الاشعارات "Notifications".
  • ابحث عن برنامج whatsapp وقم بالنقر عليه.
  • ثم قم بإلغاء تفعيل خيار "Allow Notifications".
  • بهذه الطريقة يتم عدم وصول رسائل الواتس اب الا عند فتحه.

اخفاء اسم المرسل في الواتس اب للايفون

ان كانت تصلك بعض رسائل الواتس من شخص لا تريد أن يظهر لك اسمه على شاشة التطبيق للواتس اب، يمكنك بخطوات بسيطة ان تقوم بإخفاء اسم المرسل واخفائه رقمه نهائيا، ونقل جميع الرسائل التي تتلقاها منه في قسم مخفي، على برنامج الواتساب، وذلك بخطوات بسيطة تتمثل في الاتي :

اخفاء اسم المرسل في الواتس اب للايفون
  • افتح برنامج whatsapp على هاتفك الايفون.
  • ثم انقر نقرة مطولة على اسم المرسل الذي تريد منع وصول رسائله ومنع ظهور اسمه.
  • بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الأدوات، انقر على خيار أرشيف او Archive.
  • الان سيتم ارشفة محادثات هذا الشخص، ونقلها الى قسم الدردشات المؤرشفة.
  • وحتى ان ارسل اليك رسائل جديدة، لن تصل اليك، وسوف تبقى مخفية حتى تقوم بفتحها فنسك.
  • ولإظهار رسائل المرسل الذي قمت بإخفائه، انقر على خيار Rchived من اعلى الدردشات.
  • وسوف تظهر لك جميع الرسائل الجديدة لهذا الشخص.
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وتعرفنا على كيف اخلي رسائل الواتس ماتوصلني للايفون سواء عن طريق قفل تطبيق الواتس اب وتعطيل مؤقتا، او عن طريق كتم اشعارات الواتس اب ومنع ظهور الرسائل والتنبيهات الخاصة به على شاشة الايفون الرئيسية او على شاشة القفل.