هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين

عند نشر ستوري عام في صفحة البروفايل الخاص بك يمكن لأي زائر لصفحة الملف الشخصي على instagram مشاهدته، سواء كان ضمن قائمة المتابعين او كان شخص من غير المتابعين. ولكن هل تساءلت يوماً هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين؟ هذا السؤال يشغل العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهري instagram، خصوصا من ينشر ستوريات بشكل مستمر او يضيف ستوري مثبت على شكل "Highlights Instagram".

في هذا المقال ساجيك الجواب النهائي عن جميع التساؤلات المهمة حول ما اذا كان الانستقرام يظهر أسماء حسابات مشاهدين ستوري الانستقرام الغير متابعين، وكيف يمكن مشاهدة ستوري بدون علم صاحبها مع شرح كيفية نشر ستوري خاص مخفي عن غير المتابعين، ويظهر لأشخاص تحددهم بنفسك.

هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين

هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين

ان كنت تعتقد أن هناك من يتجسس عليك ويقوم بزيارة بروفايلك على الأنستقرام من اجل مشاهدة الستوريات، وتتساءل ما اذا كان سوف يظهر لك في قائمة المشاهدين للستوري ام لا، فـ الجواب على هذا السؤال هو نعم.

بالرغم من أن موقع الفيس بوك لا يسمح لصاحب الحساب بمعرفة من يرى الستوري الخاص به غير الأصدقاء، الا أن انستغرام يتيح للمستخدم رؤية الأشخاص الغرباء الذين دخلوا على القصص وشاهدوها، حتى وان كانوا غير موجودين ضمن قائمة followers instagram account. كما ويمكنك معرفة من شاهد الستوري بعد 24 ساعة ان كان الستوري تم نشره على هايلات الانستقرام.

اذا نستنتج أن الجواب النهائي هو لو شفت ستوري انستا لحد مش عندي بيعرف، ولكن على الرغم من أن انستغرام يظهر قائمة المشاهدين للستوري "story viewers list" حتى وان كانوا غير متابعين، الا انه يجب عليك أن تعلم أنه توجد العديد من التطبيقات والمواقع التي تتيح امكانية مشاهدة ستوري الانستقرام بشكل سري ومخفي بدون علم صاحبها.

كيف اعرف من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين

يمكنك عن طريق اعدادات تطبيق Instagram رؤية الأشخاص الذين شاهدوا قصتك على انستغرام، حتى وان كان من شاهد قصصك من غير المتابعين، وذلك بخطوات بسيطة يمكنك اتباعها من اجل التحقق من حساب أي شخص شاهد ستوري في بروفايلك على الانستغرام، وذلك قبل انتهاء صلاحية قصتك التي يتم تحديدها تلقائيا لمدة 24 ساعة ان كان ستوري عادي، او قبل 48 ساعة ان ستوري دائم على شكل هايلايت.

كيف اعرف من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين
  • للتحقق ممن شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين، قم بالولوج الى الصفحة الشخصية لحسابك.
  • ثم اضغط على صورة الملف الشخصي لعرض الستوري النشط حاليا.
  • او ادخل الى الصفحة الرئيسية للانستقرام، ثم انقر على قصتك او Your story.
  • ثم قم بالسحب من الأسفل الى الاعلى، وسيتم اظهار قائمة بكل من شاهد ستوري في قسم Viewers.
  • تتضمن قائمة المشاهدون "Viewers" كل من شاهد قصتك بما فيهم غير المتابعين "non-followers".

هل يظهر الانستقرام الأشخاص الغير متابعين الذين شاهدوا قصصك بعد 24 ساعة

جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستقرام و واتساب تقوم تلقائيا بحذف الستوري بعد 24 ساعة، وكذلك الأمر بالنسبة لتطبيق انستقرام. ولكن المميز في قصص الانستغرام أنها توفر خاصية تدعى "أرشيف القصص" وهي ميزة تحتفظ بكل ستوري قمت بنشره على بروفايك حتى بعد انتهاء صلاحياته، وذلك حتى تتسنى لك الفرصة للرجوع الى الستوريات المحذوفة ومشاهدتها مرة أخرى او معرفة من شاهدها من غير المتابعين.

هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين
  • يمكنك اظهار من شاهدة الستوريات بعد 24 او 48 ساعة عبر الولوج الى الصفحة الشخصية لحسابك.
  • ثم النقر على الثلاث شرطات في اعلى الحساب.
  • ثم انقر على أرشيف "Archive".
  • بعد ذلك انقر على أرشيف القصص "stories archive".
  • سوف يظهر لك هذا الخير جميع القصص المحذوفة.
  • انقر على أي ستوري تم انتهاء صلاحيته.
  • اسحب من الاسفل الى الأعلى، وسوف تظهر لك عدد المشاهدات وقائمة المشاهدين بما فيهم الغير متابعين في قسم "Viewers".
  • في بعض الأحيان قد يظهر لك الانستقرام عدد المشاهدات فقط بدون أسماء الحسابات في الستوري الذي انتهت صلاحيته بعد 48 ساعة.
  • لحل هذه المشكلة قم بتسجيل الخروج من الحساب وتسجيل الدخول مرة أخرى، وسيتم حل المشكلة.

هل لو شفت ستوري انستا لحد مش عندي اكثر من مرة بيعرف

بعد اظهار بطاقة النشاط للستوري الخاص بك، تظهر لك قائمة تضم جميع المشاهدين لقصتك، سواء كانوا أشخاص غير الأصدقاء او أشخاص متابعين. ولكن في بعض الأحيان، قد تلاحظ أن عدد مشاهدات الستوري اكثر من عدد الأشخاص الذين زاروا الستوري الخاص بك. حيث مثلا قد تجد عدد مشاهدة الستوري 20 Views، بينما قد تجد في قائمة الأشخاص الذين شاهدوا الستوري 10 Viewrs.

هذا يؤكد لك أن هناك من شاهد ستوري الانستقرام أكثر من مرة، قد يكون شخص او شخصين او ثلاث أشخاص متابع او غير متابع لك. ولكن بالرغم من أن الانستقرام يؤكد لك أن هناك من يرى قصتك بشكل متكرر، الا انك لن تستطيع تحديد هوية الشخص.

هل يمكن مشاهدة ستوري الانستقرام بدون علم صاحبها

طبقا للإعدادات الافتراضية لو شفت ستوري انستا لحد مش عندي بيعرف، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث توجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تتيح للمستخدم امكانية مشاهدة قصص الأنستقرام لأي شخص بشكل سري وبدون علم صاحب الستوري، وذلك سواء كان متابع او غير متابع.

حيث توجد العديد من التطبيقات و المواقع التي يتم استخدامها من قبل الأشخاص الذين يريدون أن يشاهدوا ستوري أي شخص سرا، من بين تلك المواقع هو موقع insta story-watch و موقع Insta stories و تطبيق instagram story download و موقع StoriesIG و StoriesDown. وكذلك يوجد موقع عربي يدعى "شاهد دون كشف هويتك" يتيح أيضا امكانية مشاهدة ستوري أي شخص حتى وان كان الستوري خاص ومغلق، وذلك بدون تسجيل او استخدام بيانات حسابك الشخصي على انستقرام. ويمكنك الولوج اليه واستخدامه مجانا من الرابط التالي instasaved.net .

اخفاء مشاهدة ستوري انستقرام ورؤيتها بدون علم صاحبها لغير المتابعين

كل ما تحتاجه من اجل اخفاء مشاهدة ستوري انستقرام ورؤية ستوريات الانستا بدون متابعه وبدون علم صاحب القصة، وهو استخدام احدى المواقع التي تقدم خدمة "see story instagram anonymous". من بينها نستعرض لكم موقع storiesig.app الذي يتيح لك امكانية عرض ومشاهدة وتنزيل ستوري أي شخص على الانستقرام سرا. وذلك بخطوات بسيطة تتمثل في الاتي.
  • افتح موقع storiesig.app على متصفح جوجل شروم او سفاري.
  • ثم اكتب اسم بروفايل الشخص الذي تريد مشاهدة قصصه بدون متابعة وبدون علمه في خانة username.
  • ثم انقر على View.
  • بعد ذلك ستظهر لك صورة بروفايل الشخص على الانستا، انقر عليها.
  • بمجرد النقر عليها يظهر لك الموقع جميع القصص في قسم Stories username.
  • انقر على الستوري لمشاهدته، وانقر أيضا على download story لحفظ ستوري الانستقرام على هاتفك بدون علمه.
  • لو شفت ستوري انستا لحد مش عندي بهذه الطريق مش بيعرف.

هل يمكن عمل ستوري خاص يظهر للمتابعين فقط

يمكنك تحديد من يشاهد ستوري الانستقرام بسهولة تامة من اعدادات تطبيق الاسنغرام، حيث تستطيع مثلا اخفاء القصص عن الاشخاص الغير المتابعين، واظهارها فقط للأصدقاء المقربين او من على قائمة المتابعين الخاصين بحسابك. وذلك حتى تمنع المتطفلين الغرباء من زيارة بروفايلك ومشاهدة قصصك ومنشوراتك بدون علمك.
  • قم فتح برنامج instagram على هاتفك الأندرويد او ايفون.
  • ثم قم بتسجيل الدخول برقم الهاتف او اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم انقر على صورة الملف الشخصي من اسفل التطبيق للولوج الى صفحة البروفايل profile page.
  • ثم انقر على الثلاث شرطات في اعلى التطبيق، ثم انقر على الإعدادات او "Settings".
  • ثم انقر على خيار الخصوصية او "Privacy".
  • ثم قم بتفعيل خيار حساب خاص "Private account".
  • ثم انقر على تبديل الحساب الى الوضع الخاص.
  • هكذا يتم إخفاء منشوراتك وقصصك من غير المتابعين.
  • وحتى يستطيع مشاهدة ستوري على حسابك، عليه أن يقوم بمتابعتك ثم تقوم بقبوله ويصبح من الأصدقاء المقربين.

يتعين عليك إخفاء قصصك عن أشخاص محددين ان كنت لا تريد من الجميع أن يشاهد المحتوى الذي تحمله، ومنع غير المتابعين من التفاعل مع قصصك، خاصة ان كان حساب خاص وليس حسابا تجاريا.

كيفية نشر Story على الإنستقرام

الان سوف نشارك معكم خطوات نشر ستوري احترافي على الانستقرام، بالخطوات التقليدية المستخدمة على برنامج instagram الرسمي.
  • قم بالولوج الى الصفحة الرئيسية لتطبيق الانستقرام.
  • ثم انقر على خيار قصتك او Your story، تظهر لك بجانب قصص الأصدقاء.
  • سيتم فتح استوديو الهاتف، لاختيار صورة او فيديو من هاتفك.
  • ان كنت سترفع صورة او فيديو قديم، تأكد من رفعه بمقاس 1080 بكسل على 1920 بكسل حتى يكون بمقاس ستوري المناسب للعرض على شاشة الهاتف 9:16.
  • او يمكنك النقر على Camera، لتسجيل فيديو او التقاط صورة جديدة.
  • ثم بعد ذلك يمكنك التعديل على خصوصية القصة.
  • ان كنت تريد اخفاء الستوري عن غير المتابعين، انقر على Hide Story from وحدد من تريد اخفاء الستوري عنه.
  • ثم انقر على خيار Your Story لنشر القصة في بروفايلك.

كيفية معرفة من الغى متابعتك في الانستقرام

بالرغم من أن هذه الفقرة قد تبذوا خارجة عن الموضوع معرفة من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين، الا اننا نتلقى العديد من الأسئلة المتعلقة بكيفية معرفة من قام بالغاء متابعة حسابك في الانستقرام. ونعتقد أنه من الضروري معرفة ذلك، خاصة وان كان لديك العديد من التابعين في حسابك، قد تجد صعوبة في تحديد الأشخاص الذين لم يعودوا يتابعون حسابك على instagram.

لذلك أحببنا ان نشارك معكم تطبيق يدعى"Followers & Unfollowers"، حيث يقوم بتتبع كل من قام بعمل الغاء متابعة لحسابك، ويقوم بإرسال لك اشعار او تنبيه يخبرك بذلك. كما يوفر لك قسم يدعى Non Followers Fans وهو لعرض أكثر الاشخاص الغير متابعين الذين قاموا بزيارة بروفايلك بشكل متكرر.

معرفة من زار بروفايلك على الانستقرام من غير المتابعين

قد يقوم بعض الأشخاص الغير متابعين بتتبع ومراقبة حسابك على الأنستقرام بشكل متكرر، ومع ذلك قد يقومون باخفاء مشاهدة الستوري الخاص بك عبر المواقع التي ذكرناها لكم في الفقرات السابقة من هذا المقال. لذلك اقترح عليك أن تراقب من يشاهد بروفايلك من غير المتابعين للتحقق من عد الأشخاص الذين يراقبونك ويشاهدون منشوراتك بدون علمك.

لحسن الحظر يوجد تطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي يدعى "Who Viewed My Profile". وهو يقوم بالتحقق من كل من زار ملفك الشخصي حتى وان لم قم بمشاهدة الستوري او الهايلات. وطريقة استخدامه سهلة جدا، ما عليك الا تنزيله من متجر التطبيقات، ثم تشغيله والنقر على خيار See Profile Visitors وسوف يظهر لك البرنامج قائمة بمن شاهد بروفايلك من غير المتابعين.

شاهد أيضا :

وفي الختام نريد أن نذكركم بأن الجواب عن سؤال هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين ؟ هو نعم. ولكن وضحنا لكم أن المتابعين والغير متابعين يستطيعون رؤية قصصك على الانستقرام سرا، عن طريق مواقع وتطبيقات اخفاء مشاهدة السيتوريات. لذلك نصحناكم بتعديل خصوصية الستوري والتحكم في من يمكنك مشاهدة قصصك عن طريق اظهارها للأصدقاء المقربين واخفاء من غير المتابعين.