هل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل

عندما تقرر حذف حسابك على موقع Facebook، قد تتساءل عما يحدث للرسائل التي أرسلتها واستلمتها على المنصة، وهل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل من الطرفين؟ لذلك سوف نجيب عن هذا السؤال ونعرض لك جميع معلومات حذف حساب الفيس بوك وlمعلومات حول كيف يتعامل Facebook مع الرسائل والمحادثات التي تم ارسالها واستلامها عبر الماسنجر، قبل حذف حساب الفيس.

هل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل؟

هل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل

إذا عملت حذف حساب الفيس الخاص بك، ستحذف جميع رسائلك في مسنجر التي أرسلتها إلى الطرف الآخر من صندوق الوارد الخاص بحسابك. ومع ذلك، إذا كان الطرف الاخر قد شاهد الرسائل بالفعل قبل حذف حسابك، فسيظل بإمكانه رؤيتها داخل المحادثة التي جرت بينك وبينه. ولن يتمكن الطرف الاخر من الرد على الرسائل، لكن سيتمكن من عرضها في أي وقت.

ولكن جميع الرسائل مع الحساب المحذوف تظهر للطرف الاخر على انها مرسلة من طرف حساب مجهول الوية باسم Facebook User، بالإضافة الى ذلك يتم إخفاء صورة البروفايل الخاصة بصاحب الحساب المحذوف. وهذا يجعل المحادثة تبدوا كما لو كانت مرسلة من طف شخص مجهول او حساب وهمي. ولكن المشكلة أن جميع الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية تبقى محفوظة في المحادثة القديمة، ولا تتأثر بحذف الحساب بعد حذفه.

اذا الجواب النهائي لسؤال هل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل من جهاز الطرف الاخر، هو لا. حيث انه بمجرد استلام ارسال الرسائل وظهور علامة الصح المزدوجة "علامة الصح الثاني" هذا يعني أنه تم استلام الرسائل على حساب الشخص الاخر وستظل الرسائل القديمة في حسابه ما لم تقوم بحذفها بشكل يدوي قبل حذف حساب الفيس، وذلك عبر اتباع الخطوات التي سوف نذكرها في هذا المقال.

كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرفين

Facebook Messenger هو تطبيق مراسلة يتيح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر الرسائل النصية والصوتية وكذلك يعتبر تطبيق رائع لتبادل الصور والفيديوهات عبر المحادثات واجراء المكالمات عبر الانترنت، مثل تطبيق الواتساب تماما. ومع ذلك، قد تكون هناك أوقات تريد فيها حذف الرسائل القديمة من هاتف الطرف الاخر. وللقيام بذلك اتبع كل التعليمات التي سوف نشاركها معكم في هذا المقال خطوة بخطوة، وهي لشرح كيفية حذف رسائل الفيس بوك ماسنجر نهائيًا من محادثات الطرفين، وهي خطوات يجب القيام بها قبل حذف حساب الفيس.

الخطوة 1: افتح تطبيق الماسنجر وانتقل إلى المحادثة

تتمثل الخطوة الأولى في حذف رسائل Messenger من الطرفين في فتح الماسنجر على هاتفك الذكي. ثم الولوج إلى محادثة الطرف الاخر الذي تريد حذف الرسائل من حسابه.

الخطوة 2: اضغط مع الاستمرار على رسالة

بعد ذلك، انقر نقرة طويلة على اي رسالة من داخل المحادثة حتى تنبثق قائمة، انقر على الثلاث نقاط مكتوب تحتها "More". ستوفر لك هذه القائمة مجموعة من الأدوات للتحكم في الرسالة.

الخطوة 3: اضغط على "حذف الرسالة"

من القائمة التي ظهرت لك، انقر على خيار "حذف الرسالة" او "delete messages" او "Remove". بعد ذلك ستظهر لك قائمة جديدة. تسألك هل تريد حذف الرسالة من هاتفك ام من هاتف الطرفين.

الخطوة 4: اختر "حذف للجميع" أو "حذف لي"

من القائمة التي تظهر، اختر إما "حذف للجميع" delete for everyone او unsed لحذف الرسالة من هاتف الطرف الاخر. أو "حذف من أجلي" delete for me او Remove for you لحذف الرسالة من جهازك فقط. إذا اخترت "حذف للجميع"، فسيتم حذف الرسالة لك وللشخص الآخر في المحادثة. إذا اخترت "الحذف من أجلي" ، فسيتم حذف الرسالة من تطبيق الماسنجر على هاتفك فقط.

الخطوة 5: تأكيد الحذف

لحذف الرسائل من الطرفين يجب ان تختار حذف الرسالة للجميع، بعدها سيُطلب منك تأكيد الحذف. اضغط على "حذف" او Delete للتأكيد حذف الرسائل.

الخطوة 6: كرر مع الرسائل الأخرى

لحذف جميع الرسائل وحذف المحادثة كاملة، ما عليك الا تكرار نفس الخطوات مع جميع الرسائل.

كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر

يمكن حذف رسائل Messenger على كلا الهاتفين من خلال بضع خطوات بسيطة. باتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة، يمكنك حذف رسائل الفيس بوك نهائيًا من حسابك ومن حساب الشخص الآخر في المحادثة. ولكن بشرط أن تقوم بهذه العملية قبل حذف حساب الفيس بوك.

هل يمكن معرفة صاحب حساب فيس بوك بعد حذفه؟

بعد الدخول الى محادثة بينك وبين شخص قام بتعطيل حسابه على الفيس بوك، لن تتمكن من التحقق من الملف الشخصي للحساب، وذلك لأنّ جميع البيانات التي تشير الى صاحب الحساب يتم اخفائها، بما فيها صورة البروفايل، والصفحة الشخصية. حتى تعليقات ومنشورات صاحب الحساب المحذوف التي قام بنشرها في حسابك تظهر على شكل نص عادي بدون روابط تؤدي الى صفحة الحساب على الفيس بوك.

ولكن مع كل ذلك، تبقى الرسائل جميع الملفات الصوتية والصور والفيديوهات التي تم مشاركتها عبر المحادثة محفوظة في دردشة الطرف الاخر الذي استلم الرسائل.

هل يمكن حذف الرسائل المؤرشفة في الماسنجر فيس بوك

يمكنك ببساطة حذف الرسائل المؤرشفة من حساب الفيس بوك، ولكن ان كنت تريد حذف حساب الفيس فأنت لست مضطر للقيام بهذه العملية، لأنك بمجرد حذف حسابك، يتم تلقائيا مسح كل الرسائل القديمة او الرسائل المؤرشفة والصور والفيديوهات والمنشورات من حسابك بشكل نهائي.

ولكن اذا كنت ستستخدم Facebook Messenger لفتة إضافية، فقد تكون على دراية بميزة أرشيف الرسائل التي تتيح لك إخفاء الرسائل الخاصة عن طريق إرسالها إلى مجلد الأرشيف. ومع ذلك، حيث بعد مرور مدة طويلة، يمكن أن تتراكم رسائلك المؤرشفة، وقد ترغب في مسحها. وهنا في هذه الفقرة سنوضح لك كيفية حذف الرسائل المؤرشفة على Facebook Messenger، سواء كنت تستخدم التطبيق على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

حذف الرسائل المؤرشفة في الفيس بوك من الكمبيوتر :
  • الخطوة 1: افتح messenger.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Facebook الخاص بك.
  • الخطوة 2: انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  • الخطوة 3: حدد "الدردشات المؤرشفة" من قائمة الخيارات.
  • الخطوة 4: انقر على النقاط الثلاث بجانب الدردشة التي تريد حذفها.
  • الخطوة 5: حدد "حذف الدردشة" وقم بتأكيد الحذف.
كيفية حذف الرسائل المؤرشفة على Facebook Messenger للجوال :
  • الخطوة 1: افتح تطبيق Messenger على جهاز Android أو iOS الخاص بك.
  • الخطوة 2: اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  • الخطوة 3: حدد "الدردشات المؤرشفة" من قائمة الخيارات.
  • الخطوة 4: اضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد حذفها.
  • الخطوة 5: اضغط على "حذف" من قائمة الخيارات المنبثقة.
  • الخطوة 6: قم بتأكيد الحذف.
  • القسم 4: نصائح لإدارة الرسائل المؤرشفة على Facebook Messenger
يمكن أن تكون أرشفة الرسائل على Facebook Messenger طريقة مفيدة للحفاظ على صندوق الرسائل الواردة غير ممتلأ بالرسائل القديمة، ولكن بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الرسائل المحادثات وتسبب لك فوضى في قائمة الدردشات على حسابك في الفيس بوك ماسنجر. لذلك ننصح بحذف الرسائل القديمة على الفيسبوك، سواء كنت تستخدم التطبيق على جهاز كمبيوتر أو الجوال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك تنفيذ النصائح المقدمة في إدارة رسائلك المؤرشفة بشكل أفضل في المستقبل.

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا

كما ذكرنا في السطور السابقة من هذا المقال، نستنتج أن حذف حساب الفيس لا يحذف الرسائل من حساب الطرف الاخر، ولكن مع ذلك ان كن لازلت تريد حذف حسابك، بشكل نهائي ما عليك الا اتباع الخطوات التالية:
  • قم بالولوج الى الرابط التالي delete facebook account.
  • يمكنك الولوج الى الرابط باستخدام تصفح جوجل شروف او أي متصفح اخر.
  • ويمكنك الدخول الى رابط حذف حساب الفيس بك على الهاتف او الكمبيوتر او اي هاتف يدعم تصفح المواقع.
  • بعد ذلك ستجد خيار يسمح لك بإلغاء تنشيط الحساب مؤقتا، يمكنك استخدامه ان كنت غير متأكد من قرارك.
  • او يمكنك النزول الى اسفل الصفحة النقر على خيار حذف الحساب، او delete account.
  • سيطلب منك الفيس بوك ادخال كلمة المرور للحساب وتأكيد الحذف. انقر على موافق.
  • بعد ذلك سيتم حذف حساب فيسبوك نهائيا في 30 ثانية.

هل يتم حذف جميع رسائلك في الفيس بوك بعد حذف حسابك؟

عندما تحذف حساب الفيس الخاص بك، يبقى محتفظا بها لمدة 30 يوم، وهي مهلة تسمح لك باسترجاع حسابك مع جميع البيانات المخزنة عليه، وذلك بمجرد تسجيل الدخول قبل انتهاء فترة 30 يوم.

وبعد مرور مدة شهر من حذف الحساب يقوم الفيس بوك تلقائيا بحذف جميع بياناتك من خوادمه. تتضمن تلك البيانات معلومات ملفك الشخصي والصور والمنشورات والرسائل والقصص المنشورة. ولا يحتفظ الفيس بوك بأي من بياناتك بعد حذف حسابك، لذلك يتم حذف رسائلك نهائيًا من النظام الأساسي.

كم يوم يستغرق حذف حساب فيس بوك؟

بعد الدخول الى صفحة تعطيل وحذف الحساب، يتم حذفه بشكل نهائي في 30 ثانية، ويصبح غير مرئي ولا يمكن للأصدقاء الدخول اليه او مشاهدة المنشورات والصور عليه، كما يتم إخفاء صورة البروفايل من المحادثات المفتوحة عند الأشخاص الاخرين الذين كنت تراسلهم عبر دردشة الماسنجر.

ولن الحذف النهائي للحساب يكوم بعد 30 يوم من حذف الحساب. ذلك يعني أنه بالرغم من إخفاء الحساب من على الفيس بوك، الا ان صاحب الحساب يستطيع تنشيطه والغاء حذفه مرة أخرى قبل مرور 30 يوم من قفل الحساب.

ماذا يحدث للرسائل إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك بدلاً من حذفه؟

إذا اخترت إلغاء تنشيط حسابك على الفيس بدلاً من حذفه، فستظل رسائلك متاحة، ويمكن استرجاعها في أي وقت بمجرد الغاء تعطيل الحساب. ولكن سيتم إخفاء ملفك الشخصي وصورك عن المستخدمين الآخرين، ولكن رسائلك ستبقى في صندوق الوارد الخاص بهم. إذا قمت بإعادة تنشيط حسابك لاحقًا، فستتم استعادة رسائلك، على حسابك أيضا.

ماذا يحدث لحسابك على الماسنجر عند حذف حسابك على الفيس؟

يعد Messenger جزءا لا يتجزأ من حسابك على الفيس بوك، وعند حذف حساب الفيس الخاص بك، يتم تلقائيا حذف حساب الماسنجر أيضا. هذا يعني أنه يتم حذف جميع رسائلك ومحادثاتك على الماسنجر نهائيًا.

هل يمكن استعادة الرسائل بعد حذف حساب الفيس؟

كما ذكرنا سابقا أنك بمجرد تأكيد حذف الحساب، يسمح لك موقع الفيس بوك التراجع عن حذف الحساب في مدة لا تتعدى شهر. وطوال هذه المدة يمكنك ببساطة استعادة الرسائل والصور والفيديوهات والمنشورات كما كانت بمجرد تسجيل الدخول بنفس بيانات حسابك على الفيس بوك. ولكن بعد مرور وقت اكثر من شهر، لن تستطيع استعادة حسابك او الرسائل المحذوفة نهائيا، الا في حالة قمت بمراسلة إدارة الفيس بوك.

شاهد أيضا :

كم مدة حظر الرسائل في الماسنجر

كيف أرفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة

في الختام نكتشف أن الجواب النهائي لـ "هل حذف حساب الفيس يحذف الرسائل؟" هو عند حذف حساب الفيس يتم حذف جميع بياناتك عليه، بما في ذلك رسائلك الصادرة او الواردة. إذا كنت تريد الاحتفاظ بسجل الرسائل والدردشات، فيجب عليك تنزيلها قبل حذف الحساب. ولكن ان قمت بعمل تعطيل للحساب بشكل مؤقت سيؤدي إلى إبقاء رسائلك في متناول الطرف الآخر وفي متناولك أيضا.