طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو للاندرويد والايفون

يتمتع سناب شات بطريقة مميزة في التواصل والتقاط الصور الفورية وإضافة القصص من خلال مشاركة اللقطات مع الأصدقاء، ولكنه من ناحية أخرى يختلف إلى حد كبير عن تطبيقات اتواصل الاجتماعي الأخرى مثل واتساب وانستاجرام في طريقة حفظ الصور، إذ يتم حفظها تلقائيا في قسم الذكريات "Memories"، حيث بمجرد الضغط عليها واختيار كلمة حفظ، يتم حفظها في حسابك على السناب شات وليس في الاستوديو، وهذا قد يتسبب في صعوبة مشاركتها مع أصدقائك على التطبيقات الأخرى.

فالذكريات هي عبارة عن نسخة احتياطية على حسابك في سناب شات ويمكنك الوصول إليها عبر التمرير إلى أعلى من أسفل شاشة الكاميرا، ولكن هل ترغب في التعرف على طريقة حفظ السنابات في الاستديو او حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو للايفون أو للاندرويد؟؟ إذا تابع السطور التالية من هذا المقال.

حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو

شاهد أيضا: كيف ارسل سنابة بدون ما يطلع من ألبوم الكاميرا

طريقة حفظ الصور من السناب شات إلى الاستوديو للايفون

من المهم شرح سناب شات، وذلك لأن كاميرا السناب شات تحتوي على الكثير من المميزات والمرشحات والموسيقى والنصوص وحتى ملفات الـGIF وغيرها، لذا يحب الكثيرون التقاط الصور باستخدام السناب والاحتفاظ بها ومشاركتها، ومن خلال السطور المقبلة سوف نتعرف على طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو للايفون "IOS" وذلك في خطوات بسيطة، بحيث يكون الأمر تلقائيا في كل مرة تضغط بها على زر الحفظ على صورة في السناب شات.

طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو في هواتف الآيفون والـIOS

افتح تطبيق سناب شات على جهازك iOS، ثم انقر على صورة ملفك الشخصي أو أيقونة bitmoji الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى لتنتقل فورا إلى ملفك الشخصي على السناب شات، بعد ذلك انقر على أيقونة الإعدادات على شكل ترس صغير في الزاوية العلوية اليمنى.

طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو في هواتف الآيفون والـIOS

يمكنك الآن البحث عن خيار الذكريات وفتحه، ثم النقر على زر "حفظ إلى / Save Button" الموجود أسفل خيار حفظ الوجهات "Save Destinations"، بعد ذلك ستلاحظ وجود 3 أماكن يمكنك حفظ الصور فيها وهي:

طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو في هواتف الآيفون والـIOS
  • الاختيار الأول: وهو الذكريات وهو يعني أنك تختار حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها في ذكريات سناب شات فقط.
  • الاختيار الثاني: وهو الذكريات ومعرض الهاتف "gallery" وهو ما يعني قدرتك على الاحتفاظ باللقطات في كل من الذكريات والمعرض أو الاستوديو.
  • الاختيار الثالث: وهو يتيح لك حفظ اللقطات ومقاطع الفيديو فقط في الاستوديو.
ونوصيك هنا بالاختيار الثاني لأنه سوف يتيح لك حفظ اللقطات من سناب شات في كل المكانين وسهولة الوصول لها من حسابك على سناب شات إذا حدث أي تلف للجهاز او قمت بتغييره، وبمجرد اختيار الحفظ في كل من الذكريات والاستوديو سوف يقوم سناب شات بتطبيق التغييرات على الفور ليتم حفظ الصور تلقائيا في المعرض وفي الذكريات.


*يوجد أيضا خيار اخر ضمن اعدادات "Save Button" يدعى "Auto-Save My Snap Story"، يمكنك استخدامه للحفظ التلقائي في قائمة الذكريات على سناب شات حيث يقوم بأرشفة جميع اللقطات والصور والتي تنشرها في قسم الذكريات، ان أحببت تعطيلها قم بجعل الخيار "عدم الحفظ التلقائي"، أو مكنك أيضًا تنشيط خيار "Save to My Eyes Only" عن طريق الزر الافتراضي لنقل جميع الصور من الذكريات إلى "My Eyes Only".

طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو للاندرويد

الطريقة للاندرويد مشابهة للآيفون إلى حد كبير فإن طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو في هواتف الأندرويد بسيطة للغاية، وسوف نتعرف عليها في الخطوات التالية:
  • افتح تطبيق سناب شات على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  • انتقل إلى الملف الشخصي سواء عبر النقر على صورة ملفك الشخصي أو على أيقونة "bitmoji" والموجودة في الزاوية العلوية اليسرى.
  • من هناك يمكنك الانتقال إلى الإعدادات من خلال الأيقونة على شكل ترس والموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • ومن هناك يمكنك النقر على الذكريات "Memories".
  • اضغط من هناك على زر حفظ وسوف تظهر لك 3 أماكن للاختيار، ويمكنك اختيار الحفظ في الذكريات والاستوديو "Camera Roll" أو فقط في الاستوديو وفقا لتفضيلك الشخصي.
  • وهكذا عندما تنقر على أي صورة أو حتى مقطع فيديو على سناب شات وتضغط زر الحفظ سوف يتم حفظها تلقائيا في المكان الجديد.

طريقة أخرى لحفظ صور سناب شات في ألبوم الكاميرا

  • افتح برنامج snapchat على هاتفك الأندرويد او الايفون ثم اضغط على علامة ايموجي سناب شات اعلى واجهة البرنامج.
  • انقر على علامة الترس التي ترمز للإعدادات.
  • ثم ابحث عن خيار الذكريات Memories وانقر عليه.
  • ثم في قسم "حفظ الوجهات" اضغط على خيار "حفظ إلى".
  • ثم حدد "ألبوم الكاميرا فقط"، يتيح لك هذا الخيار حفظ السنابات والصور والفيديوهات والقصص في البوم الكاميرا مباشرة "gallery photo".

إعدادات زر الحفظ التلقائي Save Button

إذا لم ترغب في الأساس في الحفظ التلقائي للصور ومقاطع الفيديو على كل من الذكريات أو الاستوديو فيمكنك هذا أيضًا على كل من الأندرويد والآيفون.

إذ يوجد في السناب شات خيار في إعدادات زر الحفظ اسمه "Auto-Save My Snap Story"، وهو مضبوط تلقائيا للحفظ في الذكريات، بما يعني أن كل ما تنشره على قصصك سوف يُحفظ تلقائيا في الذكريات، فإذا كنت ترغب في تحديد مكان الحفظ كل مرة تقوم بالتقاط الصور، قم بتغيير إعدادات هذا الزر إلى خيار "عدم الحفظ التلقائي" وبهذا سوف يظهر لك المكان الذي ترغب بحفظ الصور به، ولن يتم حفظها تلقائيا سواء في المعرض أو على الذكريات، كما يمكنك تمكين خيار "Save to My Eyes Only" بحيث يتم الاحتفاظ بالصور ولقطات الفيديو بشكل خاص لك فقط.

كيف انقل الصور القديمة من الذكريات إلى ألبوم الكاميرا

كل الخطوات السابقة سوف تعمل فقط مع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي ترغب في حفظها، ولكن إذا كان لديك بالفعل صور في الذكريات وترغب في نقلها إلى جهازك وحفظها في الاستوديو فيجب نقل السنابات الى الاستديو من خلال تحميلها من الذكريات عبر الخطوات التالية:

كيفية حفظ الصور من ذكريات السناب شات إلى الاستوديو
  • افتح تطبيق السناب شات على جهاز الآيفون أو الأندرويد.
  • انتقل إلى الذكريات عبر السحب لأعلى من شاشة الكاميرا المفتوحة في التطبيق.
  • اضغط على أيقونة التحديد وهي موجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ومن هنا يمكنك تحديد كل اللقطات التي ترغب في حفظها على المعرض في جهازك.
  •  بعد هذا عليك النقر على خيار التصدير ومن ثم اختيار التحميل أو التنزيل.
  • وسوف تجد أن سناب شات عمل على تحميل الصور ومقاطع الفيديو في ألبوم الكاميرا.

تنزيل ستوري سناب من الاستوديو

  • افتح تطبيق سناب شات على هاتفك الذكي أندرويد او أيفون.
  • اسحب الى الأعلى على شاشة الهاتف باستخدام اصبعك.
  • بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الأدوات، اختار البوم الكاميرا gallery camera.
  • افتح معرض الصور او الاستوديو الافتراضي على هاتفك.
  • ثم حدد الصورة او الفيديو التي تريد تنزيلها الى ستوري سناب شات، ثم اضغط على زر إرسال.
  • ثم حدد قصتي My story.

الأسئلة الشائعة عن طريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو

كيف يتم حفظ الصور من السناب إلى الذكريات؟
إن الحفظ في الذكريات مضبوط تلقائيا في السناب شات، ولكن إذا تم تغيير إعدادات الحفظ إلى الاستوديو فقط، فلن تجدها في الذكريات لذلك يمكنك تغيير إعدادات السناب شات واختيار مكان حفظ الصور تلقائيا.

كيف يمكن حذف الصور من ذكريات سناب شات؟
إذا لم ترغب في اطلاع أي شخص على صورك في ذكريات سناب شات فما عليك إلا فتح تطبيق سناب شات على هاتفك ثم الانتقال إلى الذكريات ثم الضغط لفترة طويلة على الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب في حذفه ثم انتقل إلى خيار المزيد الموجود بالأسفل حتى يظهر لك زر "حذف سناب".

ما هي طريقة حفظ الصور من ذكريات سناب شات إلى "عيني فقط"؟
يمكن لأي شخص يُمسك بهاتفك أن يشاهد صورك في ذكريات السناب شات، ولكن يحتوي التطبيق على ميزة توفر لك خصوصية كبيرة وهي "My Eyes Only" "عيني فقط" او الخاص بي وهو قسم محمي بكلمة مرور يمكن حفظ اللقطات فيه لمنع أي شخص من الوصول اليه هو اتباع الخطوات التالية:
  • فتح تطبيق السناب شات ثم الضغط على الذكريات وتحديد اللقطات التي ترغب في إخفائها ثم انقر على المزيد ثم اختار "My Eyes Only".
  • ومن هنا سوف يظهر لك مربع منبثق يطلب منك تأكيد نقل الصور إلى My Eyes Only
  • اضغط عليه لمتابعة النقل، وإذا كنت تستخدم هذه الميزة للمرة الأولى فسوف يكون عليك إجراء إعداد سريع لها على الجهاز وإنشاء كلمة مرور.

وبهذا نكون تعرفنا على كل ما يتعلق بطريقة حفظ الصور من السناب إلى الاستوديو سواء للايفون او للاندرويد، وكذلك تعرفنا على طريقة حذفها أو إضافتها من جديد إلى الذكريات، والطرق تقريبا متشابهة على كل أجهزة iPhone و Android.