لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين؟ وكيفية مسح الرسائل القديمة بسهولة

 في بعض الأحيان قد تحدث أخطاء عند استخدام تطبيقات المراسلة المتنوعة وترغب في إزالة الرسالة قبل أن يقرأها الطرف الآخر أو حتى يتفاعل معها، وعادة من السهل الوصول إلى اختيار "الإزالة لديك" ولكن تحدث المشكلة في حالة الرغبة في التراجع عن الإرسال أو الحذف لدى الجميع أو الطرف الآخر من المراسلة ويبدأ الكثيرون في التساؤل لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين خصوصا أن هذه الخاصية موجودة بالفعل في الماسنجر، ولكن يجد البعض صعوبة في الوصول إليها أو يعتقد خطئًا أنه حذفها ثم يُفاجأ برد من الطرف الآخر عليها تبين أنه لم يتم حذفها، وفي السطور المقبلة سوف نتعرف على سبب عدم حذف رسائل الماسنجر من الطرفين وأيضًا طريقة حل المشكلة..

كيف تعرف أنه لا يمكنك إلغاء الرسالة لدى الطرفين؟

في الحالة الطبيعية عندما تريد إلغاء أي رسالة من محادثات الماسنجر من المفترض أن تظهر لك الخطوات التالية:
  • فتح الماسنجر messenger.
  • ثم النقر نقرة مطولة على الرسالة المراد حذفها، والنقر "المزيد" على شكل ثلاث نقاط من الأسفل.
  • ثم النقر على خيار إزالة او Rmove.
  • ستظهر لك خيارين.
  • الخيار الأول هو الغاء الارسال unsend message او"Remove For Everyone" الإزالة لدى الجميع.
  • الخيار الثاني هو إزالة لديك.
ولكن في بعض الأحيان قد يكون هناك اختيار "إلغاء الإرسال / Remove Message" وهذا الاختيار مضلل تماما، فإذا ضغطت عليه فسوف تفاجأ غالبا بأن الرسالة لم يتم حذفها، لذا إذا لم يظهر لديك اختيار "الإزالة لدى الجميع" فاعلم أنه لن يمكنك حذف الرسالة لدى الطرفين وابدأ في البحث عن الحلول.


لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين؟

لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين

إذا ندمت على كتابة شيء ما في وقت معين أو أرسلت رسالة إلى الشخص الخطأ أو حدث خطأ إملائي أو غيرها من أمور تدفعك إلى إلغاء الإرسال لدى الجميع وفشلت في الحصول على هذا الاختيار فهذا يعود عادة إلى عدة أسباب:

أن الشخص الآخر قام بحظرك على الماسنجر أو الفيسبوك
حتى إذا كنت تتبادل الرسائل معه باستمرار فإن حظرك على كل من الفيسبوك أو الماسنجر قد يتسبب في عدم قدرتك على إلغاء الرسالة لدى الطرف الآخر، فإذا أرسلت رسالة إلى شخص ما ولم تلغيها في وقتها مباشرة فمن المحتمل أنه قد قام بحظرك في الوقت بين الإرسال ومحاولة مسح الرسالة.

وللتأكد من أن الحظر هو السبب يمكنك محاولة إضافة هذا الصديق من جديد فإذا وجدت أن هذا الخيار متاح لك فهذا يعني أنه قام بحظرك وسيظل قادرا على رؤية رسالتك حتى لو حذفتها لديك.
 
لستما أصدقاء على الفيسبوك
خيار إزالة الرسالة لدى الجميع يتيحه الماسنجر للأصدقاء على الفيسبوك فقط، ففي حين يمكنك تبادل الدردشة مع غير الأصدقاء إلا أن المميزات الكاملة تأتي للأصدقاء فقط، فإذا أرسلت رسالة إلى شخص ليس صديقك على فيسبوك فإن زر إلغاء الإرسال لن يكون متاحا، وسوف يكون لديك القدرة بالطبع على إزالته في دردشتك ولكن ليس لدى الطرف الآخر.
 
حدوث خطأ في نظام الفيسبوك
يمكن أن يحدث عطل في نظام الفيسبوك في أي وقت يمنع تنفيذ الأوامر بكفاءة، وبالتأكيد سوف يكون من سوء الحظ أن يحدث هذا في وقت مهم مثل الرغبة في إصلاح خطأ ما، ولكن للأسف هذه الأعطال تحدث بشكل متكرر وفي هذا الوقت لن تتمكن من إلغاء الرسالة لدى الطرف الآخر حتى لو كان من أصدقائك ولم يقم بحظرك.
 
تعرضت إلى نفاد في البيانات
وهو السبب الأكثر شيوعا والذي يجعل الكثيرون يتساءلون لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين، فهذا الأمر متكرر على الأجهزة المحمولة حيث تمثل كثرة البيانات مشكلة، فإذا نفدت البيانات أو أصبحت Out of Data فلن يعمل تطبيق الماسنجر بشكل صحيح على الإطلاق وسيكون أكثر بطئًا وسوف تزيد الأخطاء التي يقوم بها، ويعتبر الفشل في إلغاء الرسالة لدى الطرف الآخر من أكثر المشكلات شيوعا عند نفاد البيانات.

حل مشكلة عدم حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين، حان الوقت للتعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها تعديل وتغيير الأمر في حالة أن الخطأ من التطبيق أو من الهاتف، لأنه بالطبع لا يمكن إصلاح الرسالة أو حذفها في حالة الحظر أو إلغاء الصداقة أو كونها غير موجودة في الأساس.

وفيما يلي الطرق التي يمكنك اتباعها مجموعة من الطرف لحل مشكلة عدم حذف رسائل الماسنجر من الطرفين وعدم ظهور خيار الإزالة لدى الجميع بدون كود وبدون برنامج خارجي، مع العلم أن هذه الطرق تنطبق على الرسائل القديمة والتي تريد الغاء ارسالها بعد 10 دقائق او بعد ساعة أو بعد أسبوع من ارسالها للطرف الاخر.

1. جرب حذف الرسائل من الطرف الاخر عبر موقع ماسنجر ويب
هذه الطريقة قد تكون هي الحل الأمثل لحل مشكلة عدم استطاعتك لإلغاء ارسال الرسائل القديمة او الجديدة على تطبيق ماسنجر فيس بوك، وذلك عبر اتابع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح جوجل شروم على الهاتف، ثم انقر على الثلاث نقاط وعلم على خيار "اصدار الموقع الالكتروني للكمبيوتر".
  • افتح موقع ماسنجر ويب على المتصفح من هاتفك الذكي من الرابط التالي Messenger web.
  • ثم سجل الدخول بواسطة بيانات حسابك على الماسنجر (الايميل او رقم الهاتف وكلمة المرور).
  • سوف تظهر لك قائمة الدردشات والمحادثات مع الأصدقاء.
  • ابحث عن الشخص الذي تريد حذف رسائلك، ثم افتح المحادثة القديمة معه.
  • بعد ذلك انقر نقرة على الرسالة التي تريد حذفها.
  • ثم انقر على الثلاث نقاط بجانب الرسالة.
  • بعد ذلك انقر على خيار ازالة.
  • ثم انقر على الغاء الرسالة من الطرفين Remove for Everyone.
2. حاول الغاء ارسال رسائل الماسنجر باستخدام موقع الفيس بوك
كثيرا ما تحدث مشكلات في تطبيق الماسنجر على الأجهزة المحمولة، لذا يمكنك من سطح المكتب الدخول على Facebook و messenger أو حتى من الهاتف نفسه ولكن عن طريق موقع الفيسبوك ذاته وليس التطبيق الخارجي وتحاول إلغاء الإرسال من جديد، ولاستخدام هذه الطريقة بكفاءة يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • افتح موقع الفيسبوك على المتصفح من الرابط التالي Facebook.com
  • افتح الدردشة بينك وبين الطرف الآخر وانقر على الثلاث نقاط الموجودة على الجانب الأيسر من الرسالة وانقر على خيار الإزالة.
  • سوف يظهر لك اختيار بين الإزالة لديك أو لدى الجميع، اتنقر على الخيار لدى الجميع لحذف الرسالة من الطرفين.
  • ويمكنك استخدام الطريقة نفسها في موقع الماسنجر نفسه وليس على التطبيق.

3. إغلاق وإعادة تشغيل الماسنجر
من الحلول السريعة التي يمكنك اللجوء إليها أيضًا عندما لا يظهر أمامك زر "الإزالة لدى الجميع" أن تقوم بإغلاق التطبيق والانتظار قليلا ثم فتحه من جديد بعد عدة دقائق يكون تم فيها تعديل البيانات أو إصلاح الأعطال.
 
4. امسح ذاكرة التخزين المؤقت في الماسنجر
إن نفاد البيانات يعني أن التطبيق يحتاج إلى تنظيف، لذا يساعدك مسح ذاكرة التخزين المؤقت في إعادة عمل التطبيقات المتنوعة بكفاءة ومنها تطبيق الماسنجر ليعود للعمل بطريقة صحيحة مرة أخرى، ويمكنك إجراء عملية التنظيف إما من تطبيق الفيسبوك أو من الموقع الإلكتروني، وانتبه إلى أنه عند استخدام الموقع الإلكتروني سيتعين عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح بأكمله مما سيؤثر على سهولة دخولك للمواقع الأخيرة.

فإذا لم ترغب في هذا فامسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيق الفيسبوك فقط عبر الخطوات التالية:
  • انقر على الثلاث خطوط الموجودة في الركن الأيمن السفلي من تطبيق الفيسبوك.
  • قم بالتمرير واضغط على خيار الخصوصية.
  • اختر الاعدادات.
  • ابحث عن الأذونات أو السماح واضغط على "المتصفح".
  • ثم انقر على كلمة "مسح" الموجودة في نافذة بيانات المتصفح الخاص بك.
5. تسجيل الخروج والدخول من جديد
إذا لم يظهر خيار الإزالة لدى الجميع لديك وتأكدت من أن الطرف الآخر لم يقم بحظرك فيمكنك تجربة تسجيل الخروج من الماسنجر ثم تسجيل الدخول من جديد فهي من الوسائل المضمونة ليعمل التطبيق من جديد بشكل صحيح.
 
6. تحديث الماسنجر أو إعادة تثبيته
من الضروري الانتباه إلى تحديث تطبيقات المراسلة بانتظام ومنها الماسنجر، فإذا جربت الطرق السابقة ولم تفلح فعليك تحديث الماسنجر أو حذفه وإعادة تحميله، ولكن سيكون عليك تسجيل الدخول في حسابك على الفيسبوك من جديد.
 
7. طلب المساعدة من الفيسبوك نفسه
وهو من الحلول الأخيرة إذا كان من الضروري للغاية إرسال الرسالة وفشلت كل المحاولات فيمكنك طلب المساعدة من مركز الدعم عبر الخطوات التالية:
  • سجِّل الدخول إلى الفيسبوك.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية اليمنى العليا في الصفحة الرئيسية.
  • انقر على اختيار المساعدة والدعم.
  • ومن هنا يمكنك الذهاب إلى مركز المساعدة أو اختيار الإبلاغ عن مشكلة.
  • وعادة ما يتم الرد سريعا في حالة رغبتك في إلغاء الإرسال بصرف النظر هل الشخص الآخر قرأها أم لا.

 أسأله شائعة حول كيفية حل مشكل حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الاخر

هل يوجد كود حذف جميع رسائل الفيس بوك من الطرفين؟
تلقينا العديد من الرسائل من طرف زوار مدونة شروحات كوم يستفسرون حول طريقة الحصول على كود حذف جميع رسائل الفيس بوك من الطرفين، والاجابة عن هذا السؤال باختصار، انه لا يوجد أي كود لحذف رسائل الماسنجر ورسائل الفيس بوك.

هل يمكن حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بعد ساعة؟
الطريقة التقليدية لحذف رسائل الماسنجر من الطرفين، هي تعمل مع جميع الرسائل سواء كنت تريد حذف الرسالة بعد 10 دقائق او بعد ساعة او بعد يوم، وذلك بنفس الخطوات التي ذكرناها سابقا في بداية المقال.

لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف؟
غير متوفر امكانية حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة في الاعدادات الافتراضية برنامج الفيس بوك ماسنجر، ولكن في نفس الوقت يمكنك استخدام برنامج مجاني يدعى Conversation Delete وهو يسمح لك بحذف رسائل الماسنجر نهائيا وحذف محادثات الفيس بوك ومحادثات الانستقرام وتويتر دفعة واحدة.

وبهذا نكون تعرفنا على إجابة سؤال لماذا لا استطيع حذف رسائل الماسنجر من الطرفين، فإذا كنت تستخدم الهاتف فجرّب سطح المكتب، كما اعمل على تحديث الماسنجر باستمرار وتحديث البيانات بشكل دوري وتنقية الجهاز وإزالة الملفات غير المرغوبة حتى لا يؤثر في عمل التطبيقات المتنوعة ومنها الماسنجر.