هل التروكولر مرتبط بالواتس

هل التروكولر مرتبط بالواتس اب او ما علاقة الواتساب او الفيس بوك ببرنامج truecaller؟ هذا من بين الأسئلة الشائعة لمستخدمين تطبيق التروكولر. حيث هناك من يعتقد مثلا ان متصل الان او اخر ظهور في تروكولر هو معنى اخر ظهور الشخص على برنامج الواتساب او الفيس بوك او الماسنجر، في حين ان الامر مختلف تماما. لذلك قررنا في هذا المقال ان نوضح معنى اخر ظهور على التروكولر؟ وهل التروكولر مرتبط بالواتس؟ وغيرها من المعلومات المفيدة عن برنامج تروكولر وتطبيق الواتساب.

هل التروكولر مرتبط بالواتس



التروكولر هو برنامج مدير المكالمات على الهاتف، حيث يسمح للمستخدم معرفة مجموعة من البيانات المتعلقة بالرقم المتصل المجهول او الغير معروف. حيث يمكنك معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه على خريطة جوجل بمجرد تلقي المكالمة الهاتفية منه. كما يسمح لك بإرسال رسالة مجانية عبر برنامج تروكولر للرقم من جهات اتصالك عن طريق خدمة الانترنت.

ولكن تروكولر المجاني ليس له علاقة بالواتس، حيث انه لا يعمل على حظر الأرقام في الواتساب كما لا يسمح بحظر الأرقام الغير مسجلة او الغير معروفة. بالإضافة الى ذلك انه لا يدعم إمكانية تحديد هوية المتصل على الواتساب.

ولكن في نفس الوقت توجد ميزة مهمة في برنامج تروكولر النسخة المدفوعة مفيدة لمستخدمين whatsapp. وهي إمكانية جعل سجل المكالمات الخاصة بالواتساب مرتبط  بتروكولر، حيث يتم دمجها مع سجل مكالمات الهاتفية، لمعرفة هوية المتصل على الواتساب تلقائيا مثل المكالمات العادية.

طريقة جعل التروكولر مرتبط بالواتس اب

حتى تستطيع جعل تروكولر مرتبط بالواتس اب، يجب عليك ترقية حسابك في برنامج تروكولر الى النسخة المدفوعة. بعد ذلك تستطيع معرفة هوية الأرقام المجهولة في الواتس اب، عبر الخطوات التالية :

  • قم بتشغيل برنامج تروكول على هاتفك الأندرويد او الايفون
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في الاعلى، قم انقر على اعدادات
  • بعد ذلك انقر على "عام"
  • ثم فعل 'تطبيقات المراسلة' وهي تشمل تطبيق واتس اب و لاين و فايبر و التلغرام و الماسنجر
  • ولكن ميزة تطبيقات المراسلة تعمل على النسخة المدفوعة فقط
بهذا الشكل يصبح تروكولر برنامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد وللايفون. بعد ذلك تصبح اعدادات الحظر التي تقوم بتعديلها على تروكولر تنطبق على الواتس اب أيضا. أي انك ان قمت بحظر الأرقام الغير مسجلة، سوف يتم حظرها أيضا على الواتس.

كيف اعرف اسم المرسل في الواتس اب

بعد ترقية برنامج تروكولر الى النسخة المدفوعة، وتفعيل ميزة "تطبيقات المراسلة"، سوف يصبح بإمكانك معرفة اسم المتصل على الواتس اب ان كان صاحب رقم غريب غير مسجل على الواتس اب، وذلك بالدخول الى قائمة سجل المكالمات على تروكولر.

حيث سوف تظهر تلقائيا جميع معلومات صاحب الرقم ومكانه، ولكن بشرط ان يكون المستخدم الاخر يستخدم أيضا برنامج truecaller على هاتفه الأندرويد او الايفون.

 معنى اخر ظهور على التروكولر

اخر ظهور Last Seen في برنامج تروكولر هي تعني اخر وقت قام المستخدم بالدخول الى برنامج تروكولر. وحالة الظهور متصل الان او غير متصل في برنامج تروكولر لا ترتبط بالظهور على واتساب او ماسنجر او اي تطبيق مراسلة اخر.

يمكنك الدخول الى جهات الاتصال على برنامج تروكولر، وتعرف كل الأرقام التي تستخدم برنامج تروكولر، من خلال معرفة اخر ظهور له. ان ظهر لك اخر ظهور ذلك يؤكد ان الرقم مرتبط ببرنامج truecaller. ويمكنك ان تتحدث اليه وترسل له رسالة نصية قصيرة مجانا عبر برنامج تروكولر.

كانت هذه كل المميزات المتوفر على برنامج تروكولر التي يمكن ربطها مع حسابك في تطبيق واتس اب. ولكن للاسف هي متوفرة للاسخدام الذين يستخدون النسخة البريميوم من برنامج تروكولر.

شاهد أيضا :