حل مشكلة لم يعد رقم هاتفك مسجلاً في واتساب على هذا الهاتف

 لم يعد رقم هاتفك مسجلا في واتساب على هذا الهاتف، هذه المشكلة ظهرت للعديد من الأشخاص بشكل مفاجئ عندما حاولوا فتح برنامج الواتس اب والدخول الى قائمة المحادثات. وكل من ظهرت له هذه المشكلة بدأ يتساءل مع نفسه " هل يوجد شخص يستخدم رقمي في الواتس؟". وقد توصلنا بالعديد من الرسائل لأشخاص يواجهون مشكلة "تم تسجيل الخروج من واتساب" بدون سبب، بالرغم من انه لم يقم بحذف رقم الهاتف الخاص به من حسابه على WhatsApp، لذلك احببنا ان نوضح لكم في هذا المقال سبب تسجيل الخروج من واتس اب وظهور رسالة لم يعد رقم هاتفك مسجلا في واتس اب.

لم يعد رقم هاتفك مسجلاً في واتساب على هذا الهاتف

تظهر هذه المشكلة عند العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، ومن بينهم عدد قليل فقط من يستخدمون هواتف الايفون. وتبقى أسباب ظهور هذه المشكلة متعددة وتختلف من شخص لآخر، ومن اشهرها الأسباب التالية :

1. قد يكون حسابك في الواتس اب تعرض للسرقة

قد تتساءل كيف يمكن لرقمك ان يتم سرقته بالرغم من أن شركة واتس اب توفر حماية قوية جدا لمستخدمين تطبيقها، ولكن للأسف الى حدود الساعة توجد ثغرة يستطيع اصدقائك المقربين استخدامها لسرقة حسابك في الواتس اب بشكل مؤقت. وتتم هذه العملية في دقائق معدودة بدون أي خبرة سابقة.

حيث يمكن لصديقك او أي شخص قريب منك ان يقوم بتثبيت حساب واتس اب جديد على هاتفه، وبعد ذلك يقوم بتسجيل حساب جديد برقم هاتفك، وعندما يصل الى مرحلة التحقق من الرقم، قد يطلب منك هاتفك لدقيقة واحدة بحجة اجراء مكالمة هاتفية او ارسال رسالة نصية، وفي هذه الاثناء يستلم كود التحقق من الرقم ويصبح حسابك الواتس اب مثبت على هاتفه، وبعدها مباشرة لن يعود رقم هاتفك مسجلاً في تطبيق WhatsApp على هاتفك. وقد تظهر لك الرسالة التالية :

"تم تسجيل خروج أجهزتك بسبب مشكلة غير متوقعة. يرجى إعادة ربط أجهزتك. او لم يعد رقم هاتفك مسجلا في واتس اب على هذا الهاتف.. قد يكون السبب في ذلك قيامك بتسجيل الرقم على هاتف اخر. اذا لم تقم لذلك قم بتأكيد رقم هاتفك للدخول مجددا الى حسابك في واتساب"

2. استخدام رقم هاتف قديم بدون شريحة SIM

بعض الأشخاص يشترون رقم من الشارع للاستخدام المؤقت بدون أي وثيقة تثبت ملكيتهم للرقم، وبعد ربط الرقم مع حساب واتساب، يهملون تعبئة الشريحة من وقت لآخر الى حين ان يتم إيقاف الشريحة وتعطيلها من طرف الشركة المزودة. وبعد مرور وقت معين يصبح الرقم متاح ويمكن لأي شخص شراءه، وفي هذه الحالة ان قام المالك الجديد للرقم بتسجيل حساب جديد في برنامج واتس اب، سوف يتلقى كود التحقق على رقم الشريحة، وبالتالي سوف يصبح هو المالك الأصلي للحساب في نظر شركة الواتس اب.

3. استخدام رقم هاتف غير مسجل باسمك

الكثير من الأشخاص يفضلون شراء شريحة SIM من محلات لبيع أرقام هواتف غير مسجلة، وما يدفعهم للقيام بذلك وهو بسبب أن تلك الأرقام تكون أسعارها رخيصة. ولكن المشكلة أن تلك الأرقام تكون في الغالب مسجلة بأسماء لأشخاص اخرين او أرقام قديمة جدا، في هذه الحالة تكون شركة الاتصالات تعتبر أن الرقم غير مسجل، وهو متاح لأي شخص شرائه وتسجيله باسمه بعقد ملكية، وفي هذه الحالة ان قام الشخص الاخر باستخدامه للتسجيل في الواتس اب سوف يكون هو المالك الحقيقي للحساب، وسوف يتم الغاء حسابك القديم على هاتفك.

4. اجراء امني من إدارة الواتس اب لحماية الحساب

ان حاول شخص ما بتسجيل حساب واتس اب جديد برقمك سواء كان ذلك عن قصد او بدون قصد، قد يطلب منك تطبيق الواتس اب بإعادة تأكيد الرقم عبر ارسال كود التحقق في رسالة نصية وإدخاله في خانة كود التحقق، وفي هذه الحالة يجب ان تكون لديك الصلاحيات للوصول الى شريحة SIM للرقم المسجل في حساب الواتس اب، وان لم تعد تمتلك الرقم، يمكنك فتح الحساب بدون كود عبر مراسلة فريق الدعم الفني لشركة الواتساب.

شاهد أيضا : ارسال رسائل واتس اب بكميات كبيرة لأكثر من 1000 رقم في ثواني

كيفية استعادة الحساب اذا لم يعد رقم هاتفك مسجلا في واتساب على هذا الهاتف

في حالة ظهرت لك رسالة لم يعد يعد رقم هاتفك مسجلاً في واتساب لاحد الأسباب المذكورة أعلاه، يمكنك ببساطة أن تقوم باستعادة الحساب الخاص بك عبر اتباع مجموعة من الخطوات التي سوف نذكرها في السطور التالية، وهي خطوات تختلف حسب نوع المشكلة التي تسببت في ظهور تلك الرسالة على حسابك في تطبيق واتساب.
  • ان كنت تتوفر على شريحة SIM CARD للرقم المسجل في الحساب، يمكنك استرجاع الحساب وحل مشكلة رقم هاتفك لم يعد مسجلا في واتس اب على هذا الهاتف، عبر حذف تطبيق الواتس اب وتنزيل اخر تحديث من جوجل بلاي من هنا. ثم تسجيل حساب جديد بنفس الرقم والتحقق من الرقم عب كود التفعيل وسوف يتم حل المشكلة.
  • ان كنت قد فقدت شريحة الرقم المسجل في حسابك الواتس اب المفقود، يمكنك الذهاب الى فرع الشركة المزودة للرقم الذي تستخدمه (سواء كانت اتصالات، اينوي، فودافون، زين، موبايلي..) ثم تقوم باسترجاع بطلب استرجاع الشريحة، وبهذه الطريقة تعيد تسجل الحساب على هاتفك بنفس الرقم الذي تم تسجيل الخروج منه.
  • ان تعذر عليك استرجاع الرقم، يمكنك استعادة حسابك بدون كود عبر التواصل مع فريق الدعم للواتس اب من الرابط التالي : فريق الدعم في واتساب مسنجر.

استرجاع المحادثات اذا لم يعد رقم هاتفك مسجلًا في واتساب على هذا الهاتف

بعدما تعرفنا على سبب تسجيل الخروج وحذف رقم هاتفك من تطبيق الواتس اب، من الطبيعي أنك سوف ترغب باستعادة جميع المحادثات التي كانت مفتوحة على تطبيق واتس اب. وهي عملية سهلة جدا تتم عبر الخطوات التالية :

  • بعد استرجاع رقم الهاتف وتوصيله مع هاتفك، قم بتنزيل تطبيق واتس اب من جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك الاندرويد.
  • ثم قم بالنقر على خيار ok، للموافقة على شروط استخدام تطبيق الواتس اب.
  • بعد ذلك قم بكتابة رقم هاتفك الذي لم يعد مسجلا في واتس اب.
  • ثم انقر على متابعة، بعد ذلك سوف يتم ارسال لك كود التحقق الى الرقم المسجل.
  • قم بنسخ الكود وكتابته في خانة "verification code whatsapp"
  • بعد ذلك سوف يخبرك التطبيق أنه توجد نسخة احتياطية مخزنة على جوجل درايف.
  • انقر على استعادة "restore whatsapp chat".
  • بعد ذلك سيتم استعادة جميع الرسائل والمحادثات التي كانت على حسابك قبل ان يصبح الرقم غير مسجلا.

حذف رقمي من الواتس اب

يمكنك أيضا في اي وقت الغاء تسجيل رقم هاتفك على الواتس اب، وحذفه بشكل نهائي بخطوات بسيطة تتم عبر اعدادات تطبيق الواتس اب الرسمي :

  • قم بالدخول الى واجهة برنامج الواتس اب.
  • ثم انقر على الاعدادات.
  • ثم انقر على خيار الحساب / account.
  • ثم انقر على خيار حذف رقمي / delete my number.
  • ثم ستظهر لك خانة تكتب فيها رقم هاتفك، وتنقر على خيار حذف حسابي

حماية الواتس بخطوتين

لحماية حسابك في الواتس اب ومنع سرقته سواء من طرف الأصدقاء المقربين، او من طرف القراصنة المحترفين، عليك ان تقوم بخطوتين في غاية الأهمية على هاتفك يتلخصان في الاتي :

  • الخطوة الأولى، وهي أنك تقوم بالدخول الى حسابك في الواتس اب، ثم انقر على الاعدادات، وبعد ذلك انقر على خيار الحساب، ثم انقر على التحقق بخطوتين.
  • بعد ذلك قم بتعيين رقم سري او القفل بالبصمة، لمنع اي شخص من الدخول الى حسابك حتى وان وصل الى هاتفك.
  • الطريقة الثانية، وهي انك تقوم بقفل الرسائل النصية في هاتفك الاندرويد او الايفون، وذلك لمنع اصدقائك المقربين من سرقة حسابك عبر استلام كود التحقق في هاتفك ونسخه.
في نهاية المقال نكون قد شاركنا معك جميع المعلومات المتعلقة برسالة لم يعد رقم هاتفك مسجلًا في واتساب على هذا الهاتف، وكيف تتجنب فقدان الحساب بسبب هذه المشكلة، مع العلم ان هذه الطريقة تعمل للاندرويد والايفون. ونذكرك انك لن تستطيع حل مشكلة لم يعد رقمك مسجلا في واتساب الا في حالة استرجاع شريحة الرقم القديم او مراسلة فريق دعم الواتس اب.