علامة قراءة رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء ومعاني رموز المحادثة

علامة قراءة رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء هي علامه مهمة جدا ويجب على كل من يمتلك حساب فيس بوك ماسنجر معرفتها، خاصة أن تطبيق فيسبوك ماسنجر يعتبر واحدًا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يحتوي على ملايين الحسابات النشطة لأشخاص من مختلف دول العالم. وهو يتيح للمستخدم امكانية التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر الانترنت مهما كانت المسافة بعيدة بينهم.

ويتيح موقع الفيس بوك للمستخدم امكانية اجراء محادثة عبر خاصية الدردشة في تطبيق ماسنجر شبيهة بتطبيق واتس اب، وهي تستخدم لإرسال رسائل نصية أو صور وفيديوهات ورسائل كتابية او رسالة صوتية، وذلك عبر الإنترنت. والأفضل من ذلك، أنه يتيح للمستخدم امكانية بدء محادثة وإرسال رسائل لأي شخص سواء ليغر الأصدقاء او لأي شخص موجود ضمن قائمة الأصدقاء في حسابك. كما يدعم المستخدمين ببعض العلامات داخل الدردشة منها "علامة قراءة" و "علامة استلامة الرسالة" و "علامة تم الارسال". و علامة الدائرة الزرقاء بها علامة صح. ولكن رموز الماسنجر ومعانيها قد تختلف قليلا في حالة تم ارسال رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء، لهذا السبب ننصحك بقراءة هذا المقال لمعرفة الرسالة المقروءة لغير الاصدقاء.

علامة قراءة رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء

علامة قراءة رسائل الماسنجر لغير الأصدقاء

يمكن للشخص إرسال رسائل الماسنجر بكل سهولة عبر تطبيق فيسبوك حتى وان كان الشخص المستلم غير موجود في قائمة الأصدقاء. ولن يكون اختلاف كبير في رموز الماسنجر ومعانيها داخل الدردشة لمعرفة ما ان تم قراءة الرسالة ام لا. حيث عندما تقوم بإرسال رسالة لغير الأصدقاء، ما عليك الا اتباع الخطوات التالية للتأكد من استلام الرسالة وقراءتها ومعرفة تاريخ ووقت قراءة رسالتك :

  • أولا افتح تطبيق الماسنجر فيسبوك على الهاتف الذكي او على اي جهاز اخر.
  • قم بالولوج الى قائمة الدردشات والمحادثات المفتوحة.
  • ثم ابحث عن الشخص الغير صديق الذي بعثت له الرسالة.
  • ثم افتح الدردشة، لتظهر الرسائل التي أرسلتها اليه.
  • ثم شاهد شكل العلامة التي تظهر لك بجانب اخر رسالة أرسلتها اليه، وقارن شكلها مع قائمة الرموز الموضحة في السطور التالية من هذا المقال.

رموز الماسنجر ومعانيها

سواء أرسلت رسالة لغير الأصدقاء او للأصدقاء، سوف تظهر لك علامة من 4 علامات وهي رموز الماسنجر الخاصة بالرسائل داخل المحادثات للماسنجر، ومن خلال هذه العلامات ومعانيها يمكنك تحديد هل تم ارسال الرسالة ام لا وهل تم استلامها على حساب الطرف الاخر ومعرفة هل تم قراءة رسائلك ام لا، ومتى تم قراءة الرسالة. وفي القائمة التالية نعرض لك شرح لجميع علامات ورموز الرسائل في الماسنجر.

علامة صح في الماسنجر

علامة الصح في دائرة فارغة، وهي علامة تظهر مباشرة بعد ارسال أي رسالة على تطبيق الماسنجر او الفيس بوك. وهي تظهر في جميع الحالات سواء أرسلت الرسالة لغير الأصدقاء او لشخص من قائمة الأصدقاء.

علامة صح في الماسنجر

ومعنى علامة الدائرة الفارغة وداخلها علامة صح وهي أن الرسالة تم ارسالها بنجاح ولكن لم يتم استلامها بعد، اما بسبب أن الشخص المستلم لم يفتح حسابه على الماسنجر بعد، او بسبب أن الانترنت عنده منفصل على الهاتف، او بسبب أنه قام بعمل تجاهل لرسائلك، وفي هذه الحالة حتى وان كان متصل لن يستلم رسائلك. الا عندما يقوم بالدخول الى قسم "طلبات المراسلة" او "message requests".

علامة الدائرة الرمادية في الماسنجر

علامة صح على شكل علامة الدائرة وبها علامة صح، قد تظهر باللون الرمادي او باللون الأزرق حسب اصدار الفيس بوك ماسنجر الذي تستخدمه. فهي تظهر للجميع سواء لغير الأصدقاء او حتى ان كان الطرف الاخر المستلم للرسالة صديقك وموجود ضمن قائمة "friends list on facebook".

علامة الدائرة الرمادية في الماسنجر

ومعناها أن الرسائل التي تم ارسالها لهذا الشخص وصلت لجهازه وظهرت ضمن قائمة المحادثات المفتوحة على تطبيق messenger facebook، ولكن لم يتم مشاهدتها او قراءتها بعد، لأن الشخص المستلم لم يفتح المحادثة. ولكن هذا ليس دليل قاطع أنه لم يقرأ الرسالة، وذلك بسبب أنه يستطيع مشاهدتها وقراءتها من شريط الاشعارات الخاص بالهاتف او عن طريق الإشعارات المنبثقة في الماسنجر.

معنى علامة الدائرة الزرقاء في الماسنجر

الدائرة الزرقاء في الماسنجر هي علامة حيرت الكثير من مستخدمين دردشة الماسنجر فيسبوك. وهي لا تظهر بشكل كبير مقارنة مع رموز الماسنجر الأخرى، لأن لها حالة نادرة. مع العلم أن علامة الدائرة الزرقاء هو رمز قد يظهر في الرسائل المرسلة لغير الأصدقاء والرسائل المرسلة للأصدقاء أيضا.

معنى علامة الدائرة الزرقاء في الماسنجر

تظهر هذه العالمة دائما عندما تكون سرعة الواي فاي او البيانات التي تتصل من خلالها بطيئة جدا. وتعني علامة الدائرة الزرقاء في الماسنجر، انه جار ارسال الرسالة او الصورة او الفيديو الذي قمت بإرساله، ولكن طالما لم تظهر الدائرة الفارغة وسطها علامة صح، فانه لا يزال يتم ارسال الرسالة، وان تأخرت كثيرا اعلم أن الانترنت غير متصل بالهاتف او بطيء جدا.

رمز قراءة الرسالة في الماسنجر لغير الاصدقاء

عند ارسال رسالة لأي شخص على الفيس بوك او على تطبيق الماسنجر، تظهر بعض المؤشرات والعلامات المميزة بجانب الشات، وهي التي تؤكد لك أن الرسالة قد تم مشاهدتها وقراءتها من طرف الشخص المرسل، وذلك ينطبق على الرسائل المرسلة لغير الأصدقاء او للاصدقاء، على الشكل الموضح في الصورة التالية..

رمز قراءة الرسالة في الماسنجر لغير الاصدقاء

كما هو موضح في الصورة أعلاه، تظهر علامة قراءة الرسائل في الماسنجر لغير الأصدقاء على شكل صورة مصغرة لصورة البروفايل الخاصة بالشخص صاحب الحساب على الفيس بوك. وتظهر مباشرة بجانب الرسالة الكتابية و الرسالة الصوتية و الصورة او الفيديو المرسل داخل المحادثة "messenger facebook chat".

ما الفرق بين تم الإرسال وتم التسليم في ماسنجر

يتساءل الكثير عن ما هو الفرق بين تم ارسال الرسالة و تم تسليم الرسالة في محادثات الماسنجر. حيث تكون الرسالة التي تتضمن علامة تم الارسال على شكل علامة الدائرة باللون الابيض وبداخلها علامة صح، وعلامة استلام الرسالة على شكل علامة الدائرة باللون الأبيض وبداخلها علامة صح كما هو موضح في الصورة التالية.

ما الفرق بين تم الإرسال وتم التسليم في ماسنجر

  • معنى علامة تم الارسال : هي أن الرسالة تم ارسالها بنجاح "Sent" ولكن لم تصل بعد الى حساب الشخص الاخر، وذلك لعدة أسباب. منها ان الشخص الاخر غير متصل بالإنترنت، او قام بتسجيل الخروج من حسابه في الماسنجر او قام بتجاهلك او حظر رسائلك.
  • معنى علامة تم التسليم : عندما تظهر لك كلمة تم الارسال او "Delivered" بجانب الرسالة داخل محادثات الماسنجر فيس بوك، فذلك يعني أن رسالتك وصلت للطرف الاخر وتظهر له ضمن قائمة المحادثات، ولكن لم يتم قراءتها او فتحها بعد.

طريقة معرفة وقت قراءة رسائل الماسنجر لشخص غير صديق

بعد ارسال رسالة لشخص غير صديق على تطبيق الماسنجر، وظهور مؤشر قراءة الرسالة من طرف الشخص المستلم، يمكنك ان تعرف وقت وتاريخ قراءة الرسالة، وذلك عبر النقر نقرة واحدة على علامة الدائرة التي تظهر بجانب الرسالة.

ثم بعد ذلك سيظهر لك حالة الرسالة وبجانبها "تم المشاهدة في التاريخ التالي على الساعة التالية بالدقيقة". وهي طريقة بسيطة جدا تعرف من خلالها متى تم مشاهدة رسالتك، ولكن هذه الطريقة تعمل فقط مع الرسائل المقروءة. مثلا ان تم تسليم الرسالة، لن تستطيع معرفة تاريخ استلام الرسالة على حساب الطرف الاخر.

كيفية إرسال طلب مراسلة لغير الاصدقاء Messenger Facebook

عندما تقرر ارسال رسالة الى شخص ما غير موجود في قائمة اصدقائك على الفيس بوك، في هذه الحالة من المحتمل أن رسالتك لن تظهر له في قائمة المحادثات الرئيسية. وانما سوف تظهر له في قائمة "طلبات المراسلة" او "message requests". وهو قسم يضم قائمة بكب رسالة مستلمة من طرف شخص غريب غير موجود في قائمة الأصدقاء ولم يسبق زيارة البروفايل الخاص به من قبل.

ولكي تقوم بمراسلة شخص غير صديق عبر خاصية طلبات المراسلة، ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :
  • قم بالدخول الى تطبيق Facebook.
  • ثم ابحث عن اسم بروفايل الشخص الذي تريد محادثته، ثم قم بالدخول الى صفحته الشخصية.
  • بعد ذلك انقر على خيار "رسالة" او "Message".
  • ثم حاول ان ترسل له رساله نصية لا تتضمن أي صور او فيديوهات او روابط، حتى لا يتم نقل رسالتك الى قسم "spam" او "رسائل غير مهمة".
  • بعد ارسال رسالة نصية، سوف يتم ارسال له طلب المراسلة، وستظهر له رسالتك ضمن المحادثات المفتوحة على حسابه.
  • يمكنك معرفة هل تم قراءة رسالتك ام لا عبر النقر عليها، ثم مشاهدة حالة رسالتك.
  • ان ظهرت لك "تم مشاهدتها" او "Seen" ذلك يعني ان الرسالة مقروءة، وان ظهرت لك كلمة "تم التسليم" او "Delivered" معناها أن الرسالة وصلت لجهاز الطرف الاخر ولم يتم قراءتها بعد. وان ظهرت لك "تم الارسال" او "Sent" معناها أن الرسالة لم يتم تسليمها بعد.

شاهد أيضا :

الخاتمة

عند ارسال رسائل لغير الأصدقاء عبر برنامج الماسنجر، يمكنك معرفة هل تم قراءة الرسالة ام لا، فاذا ظهرت الدائرة الزرقاء داخلها علامة صح يعني أن الرسالة تم استلامها ولكن لم يتم قراءتها حتى الآن. وان ظهرت الرسالة بجانبها علامة الصورة المصغرة للبروفايل الخاص بالشخص المستلم، فذلك يعني أنه تم ارسال الرسالة وتم استلامها وقراءتها.

وهنا نستنتج أنك تستطيع مراسلة غير الأصدقاء سواءً على الماسنجر أو على الفيس بوك أو أي موقع تواصل اجتماعي، ولكن  ونذكرك أن الشخص المستلم اذا لم يكن يعرفك ولم يهتم برسالتك، يمكنه ببساطة أن يقوم بالنقر على أيقونة "i" من أعلى يسار الدردشة ومن ثم التمرير لأسفل والضغط على "تجاهل الرسائل". وأخيرًا، يمكن للمستخدم إخفاء شخص معين من الماسنجر عن طريق النقر على تجاهل الرسائل.